الخميس 8 اغسطس 2024

أنشطة ثقافية وفنية للأطفال بقصر ثقافة العريش

صورة من الحدث

ثقافة7-8-2024 | 18:39

إسلام علي

أقيمت بمواقع فرع ثقافة شمال سيناء، مجموعة متنوعة من الأنشطة الثقافية والفنية للأطفال والرواد وشهد قصر ثقافة العريش فعاليات ضمن نشاط المكتبات منها ورشة حكي حول سيرة ومسيرة الإعلامي السيناوي الراحل "حلمي البلك"، وقدم مسئول النشاط خلالها لمحات من حياة الراحل حتى وصل إلى رئيس الإذاعة.

كما أقيمت ورشة فنية لتشكيلات من الأوريجامي كانت من تدريب الفنانة إيناس سمير مدير القصر، واختتم اليوم بحفل ترفيهي على مسرح قصر ثقافة العريش، تضمن عروضا فنية متنوعة لفريق المواهب، منها عرض أوبريت مصر تفرح، ومسرح عرائس وسكتش استعراضي عن الخير والشر. 
وعقد قصر ثقافة بئر العبد محاضرة ثقافية بعنوان "المواطنة والمواطن" عرض خلالها الباحث محمود عيد، الخدمات التي تقدمها وتوفرها الدولة للمواطنين في المجالات كافة ودور المواطن تجاه الدولة ومرافقها. 
واستمرارا للأنشطة الصيفية نظم بيت ثقافة المساعيد ورشة ومسابقة فنية في الرسم، وقراءة حرة، وورشة فنية لأشكال متنوعة من الطمي شارك فيها عدد من الطلاب ومسابقة ثقافية في المعلومات العامة، تدريب سلوى برعي مسئول النشاط، كما عقدت ورشة فنية أخرى في الرسم، ببيت ثقافة رابعة.
وعلى الجانب الأخر، كانت قد أعلنت مديرية الثقافة في شمال سيناء الأحد الماضي، عن تنفيذ عدد من الفعاليات الترفيهية والثقافية في قصور الثقافة على مستوي المحافظة ضمن برنامج الانشطة الصيفية بقصور الثقافة "ثقافتنا في إجازتنا".
ونظم قصر ثقافة المساعيد يومًا ترفيهياً للرواد، شمل ألعاب ترفيهية وورشة فنية في الموسيقى، بجانب عرض فيلم ترفيهي على جهاز الفيديو بروجكتور.
كما قدمت الطالبة رحمة أحمد سامي محاضرة ثقافية عن ثورة 23 يوليو، بعدها قام الرواد بالمشاركة في تنظيم الكتب في المكتبة بعد ورشة القراءة الحرة،تحت إشراف سلوى برعي، مسؤول النشاط، وبمتابعة أحمد صابر، مدير البيت.
تقدم هذه الأنشطة الثقافية والفنية برعاية وزارة الثقافة وتنظيم الهيئة العامة لقصور الثقافة، تحت إشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة، وإقليم القناة وسيناء برئاسة أمل عبدالله، ومن خلال فرع ثقافة شمال سيناء برئاسة أشرف المشرحاني.