الأربعاء 7 اغسطس 2024

نائب محافظ الوادي الجديد تؤكد ضرورة الحفاظ على مقدرات الدولة وصون المال العام

جانب من الاجتماع

محافظات7-8-2024 | 21:10

دار الهلال

أكدت نائب محافظ الوادي الجديد حنان مجدي، ضرورة الحفاظ على مقدرات الدولة وصون المال العام في ظل التحديات التي تواجه الدولة المصرية؛ إثر التداعيات الاقتصادية العالمية والتوترات الإقليمية، بما يُمكّن من التعامل بأفضل صورة مع هذه التحديات، واستغلال الفرص المتاحة لتحقيق رضا المواطن.


جاء ذلك خلال ترؤسها اليوم الأربعاء، اجتماعًا لمتابعة خطة المواطن الاستثمارية للعام المالي الجديد 2024 / 2025، وعرض أبرز التوجهات التي تسعى المحافظة للعمل عليها تحت مظلة وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وذلك بحضور سكرتير عام المحافظة سيد محمود، ومدير عام التخطيط والمتابعة زينب فؤاد، ونواب المراكز، ومسئولي القطاعات المختلفة بالمحافظة.


وبحثت نائب المحافظ، ملامح الخطة الاستثمارية للمحافظة، مؤكدةً تحديد المشروعات وفقًا للأولويات والاحتياجات الأساسية للمراكز؛ بما يحقق رضا المواطنين والارتقاء بجودة المستوى المعيشي لهم، وتقديم دراسات جدوى للمشروعات المطلوبة تشمل الإجراءات التنفيذية والإدارية بشكل واضح ومحدد.


كما شدّدت على العمل على تنمية الموارد الذاتية لكل مركز؛ لتعظيم موارد المراكز وإيجاد مصادر بديلة للإنفاق على المشروعات، من خلال استغلال الأصول غير المستغلة وإعادة تشغيل المشروعات المتوقفة، وحُسن استثمار الموارد والمقدرات الطبيعية بكل مركز.