السبت 10 اغسطس 2024

محافظ قنا يناقش مشكلات القطاع الطبي ويوجه بوضع حلول عاجلة

جانب من الاجتماع

محافظات7-8-2024 | 23:03

دار الهلال

بحث محافظ قنا الدكتور خالد عبد الحليم، المشكلات الخاصة بقطاع الصحة والحلول المقدمة لها، وكيفية الارتقاء بأداء القطاع الصحي على مستوى المحافظة خلال الفترة المقبلة.


جاء ذلك خلال الاجتماع الأسبوعي مع عدد من الصحفيين والإعلاميين، بحضور نائب المحافظ الدكتور حازم عمر، والسكرتير العام المساعد محمد صلاح أبوكريشة، ووكيل وزارة الصحة والسكان بالمحافظة الدكتور محمد بدران.


وقال محافظ قنا إنه تم التنسيق مع جامعة جنوب الوادي لعمل بروتوكول تعاون بين المستشفيات الجامعية ومستشفيات مديرية الصحة لتحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، وتحقيق الاستفادة القصوى من جميع الإمكانيات المتاحة لدى الطرفين.


وطالب المحافظ، وكيل وزارة الصحة والسكان بإعداد خريطة بيانات شاملة أعداد المستشفيات والوحدات الصحية؛ خاصة التي تعمل على مدار 24 ساعة وعدد الأسرة بها والتخصصات المتوافرة، فضلا عن الأماكن المخصصة لإصدار تصاريح الوفاة.


من جانبه، أوضح وكيل وزارة الصحة بالمحافظة أن المحافظة تضم عدد كبير من الوحدات الصحية تقدم الرعاية الطبية الأولية للمواطنين يليها دور المستشفيات العامة والمركزية في تقديم الخدمات المتخصصة، لافتا إلى أن الوحدات الصحية تعمل يوميا من الساعة الثامنة صباحا حتى الثانية ظهرا، مع تقسيم كل إدارة إلى قطاعات بها وحده مركزية تخدم المنطقة على مدار اليوم، بواقع 24 وحدة مركزية على مستوى المحافظة.


وبحث المحافظ مع النواب، المشاكل والطلبات المطروحة واحتياجات المواطنين بالقطاعات بنطاق المحافظة، والتى شملت قطاعات "التعليم، الصحة، والري، التخطيط العمراني، ومياه الشرب"، موجها الجهاز التنفيذي سرعة وضع الحلول المناسبة لها وفقاً للإمكانيات المتاحة، بجانب الاستجابة السريعة لعدد من طلبات النواب، ودراسة عدد آخر من الطلبات بهدف تحقيق مطالب واحتياجات المواطنين، وحل مشاكلهم المتعلقة بجميع قطاعات المرافق والخدمات.


ووجه المحافظ، خلال الاجتماع وكيل وزارة التربية والتعليم، بوضع معايير خاصة بانتدابات المعلمين مع مراعاة الحالات الإنسانية الخاصة بلم شمل الأسرة، والتنسيق مع جهاز التعمير لتوصيل المياه لمدرسة نقادة الثانوية الزراعية، مشددا على مسئولي الري، انتظام نوبات الري؛ حفاظا على المحاصيل الزراعية، مع تنظيم حملات توعية للمزارعين بتنظيم استخدام المياه.