الخميس 8 اغسطس 2024

جامعة الإسكندرية تشارك في المعرض الدولي للتعليم العالي والتدريب EDUGATE

رئيس جامعة الإسكندرية

محافظات8-8-2024 | 11:53

دار الهلال

شاركت جامعة الإسكندرية برئاسة الدكتور عبد العزيز قنصوه رئيس الجامعة، فى فعاليات المعرض الدولي للتعليم والتدريب EDUGATE خلال دورة انعقاده بمكتبة الإسكندرية، بمشاركة ما يزيد عن 100 جامعة رائدة من الجامعات الحكومية الرسمية والأهلية، بالإضافة إلى جامعات دولية في مصر من أكثر من 25 دولة.

وأوضحت الجامعة - فى بيان اليوم /الخميس/ أنها شاركت فى المعرض بجناحين للتعريف بالكليات والبرامج، والرد على استفسارات الطلاب وأولياء الأمور .

وأضاف البيان أن جناح المعرض تتضمن أنشطة متنوعة حملت بعدًا تعليميًا وتثقيفيًا للمشاركين، وشهد حضورًا كثيفاً من الطلاب، الذين اهتموا بالتعرف على كليات الجامعة وبرامجها فى مختلف التخصصات الأكاديمية، كما شهدت فعاليات المعرض اليوم تكريم عدد من رواد التعليم بالإسكندرية.

وعلى صعيد منفصل - نفذت أحياء الإسكندرية حملات مكثفة لإزالة الإشغالات ومتابعة التزام المنشآت بالمواعيد الصيفية للغلق ، وذلك في إطار تعليمات محافظ الإسكندرية أحمد خالد، بفرض النظام وسيادة القانون حرصا علي سلامة المواطنين وفتح الطرق .

وذكر بيان حي أول المنتزه، أن الحملات التي قامت بها إدارات الحي أسفرت عن، التحفظ علي 70حالة إشغال متنوعة وتحصيل غرامات فورية بقيمة 44 ألف جنيه وغلق وتشميع مقهى مخالف للمواعيد المحددة بهدف ترشيد استهلاك الكهرباء .

وقام حي غرب بإغلاق وتشميع 5 مقاهي وكافيهات والتحفظ علي 120 حالة إشغال، كما أغلق حي ثان المنتزه 5 محلات تجارية مخالفة وتغريم محالات أخري بقيمة 10 آلاف جنيه والتحفظ على 171 حالات إشغال متنوعة.

وواصل حي الجمرك ، حملاته التي تم خلالها ، غلق وتشميع 3 محالات وإزالة 149 حالة إشغال و30 سقيفة حديدية وتحصيل مبلغ 8 آلاف جنيه غرامات فورية ، وأزال حي وسط 255 حالة إشغال وفتح الطرق والميادين أمام حركة المشاة والمركبات.