الخميس 8 اغسطس 2024

تركيب 170 وصلة مياه منزلية بالمجان للأسر الأولى بالرعاية في الشرقية

توصيل وصلة مياه شرب

محافظات8-8-2024 | 14:18

أشاد محافظ الشرقية، المهندس حازم الأشموني، بالدور الهام والبارز للجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني في إطلاق مبادرات إنسانية نبيلة لرعاية الأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجًا في مختلف قرى ومدن المحافظة، وتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية والعلاجية لهم.

وأوضح المحافظ في بيان اليوم أنه تم التعاون المثمر والبناء بين شركة مياه الشرب والصرف الصحي ومؤسستي "أبواب الصدقة الخيرية" و"زواد للتنمية"، من أجل توفير كوب مياه نظيف لأبناء المحافظة، حيث تم توصيل وصلات مياه الشرب للأسر الأكثر احتياجًا دون تحملهم أي أعباء مالية.

ومن جانبه، أوضح رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالشرقية، المهندس عامر أبوحلاوة، أنه تم الانتهاء من توصيل 100 وصلة مياه شرب بالمجان للأسر الأكثر احتياجاً في عدة قرى بمركز كفر صقر، بهدف تحقيق حياة كريمة تضمن المعيشة اللائقة لهم.

وأضاف أبوحلاوة أن الشركة، بالتعاون مع مؤسسة "زواد للتنمية"، نجحت في توصيل 70 وصلة مياه شرب للأسر الأكثر احتياجاً في عدة قرى بمدينة الحسينية، معتبرًا أن عملية اختيار المستحقين تمت بناءً على معايير محددة تشمل عدم وجود معيل للأسرة وحالات الأمراض المزمنة وذوي القدرات الخاصة، بعد إجراء أبحاث ميدانية للتحقق من أحقية كل حالة بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعي.