الخميس 15 اغسطس 2024

تنظيم قافلتين طبيتين للأولى بالرعاية بقرى "الفشن وببا" ببني سويف

الكشف الطبي

محافظات8-8-2024 | 14:35

دار الهلال

نظمت مديرية التضامن الاجتماعي في بني سويف قافلتين طبيتين هدفهما تقديم الكشف الطبي لـ500 مريض من الأسر غير القادرة في سبع قرى بمركز ببا.

وأوضح وكيل وزارة التضامن الاجتماعي في بني سويف، عبد الحميد الطحاوي، أن هذه القوافل تأتي في إطار خطة مسحية تشمل جميع العزب والنجوع بالتعاون مع المستشفى الجامعي ببني سويف.

وأشار إلى أن المستفيدين من هذه الخدمة هم الأسر الأولى بالرعاية، وفق معايير تشمل الأرامل والأيتام، أو الأسر التي يعاني عائلها من مرض يمنعه من العمل وكسب قوت يومه.

من جانبه، أكد ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أنه تم إجراء جميع الفحوصات والأشعة والتحاليل الطبية اللازمة مجانًا، مع تحمل الجمعية نفقات انتقال المرضى ذهابًا وإيابًا.

كما تم صرف الأدوية لمن يحتاجها، وتنفيذ عمليات جراحات العيون المختلفة، بما في ذلك المياه البيضاء والمياه الزرقاء وجراحات الشبكية وزرع القرنية، بالإضافة إلى جميع عمليات القلب وتقديم الأجهزة التعويضية، وكل ذلك بالمجان.

وفي الأقصر، أكد رئيس مركز ومدينة الزينية، أحمد الهواري، أنه تم توفير خدمات مبادرة "100 يوم صحة" لموظفي مجلس مدينة الزينية والحملة الميكانيكية التابعة للمركز، مع خطة لاستكمال المبادرة لخدمة جميع المواطنين في المركز.

وأضاف أن المبادرة الرئاسية في مركز ومدينة الزينية تستهدف الكشف والفحص للمواطنين، وصرف علاج الأمراض المزمنة، والكشف المبكر للأعتلال الكلوي.