الخميس 8 اغسطس 2024

تكنولوجيا الأغشية وتطبيقاتها في مؤتمر دولي بقومي البحوث 19 أغسطس الجاري

قومي البحوث

أخبار8-8-2024 | 14:59

دار الهلال

تنطلق فعاليات المؤتمر الدولي الخامس لتكنولوجيا الأغشية في المركز القومي للبحوث، يوم 19 أغسطس الجاري، تحت رعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ليسلط الضوء على "الأغشية في التطبيقات الصناعية وتحلية المياه.. التطوير والاستدامة والذكاء الاصطناعي"؛ حيث يهدف إلى كشف دور تقنية الأغشية في المجالات ذات الأولوية الأعلى مثل التطبيقات الصناعية (الصناعات الصيدلية والنسيج والسيراميك والبترولية، الأسمدة، فصل الغازات وغيرها).

ويبحث المؤتمر - الذي يستمر لمدة يومين - دور الأغشية في معالجة المياه والصرف الصحي وتحلية المياه، وفتح قنوات جديدة لربط الأوساط الأكاديمية بالصناعة في هذا المجال، واستكشاف روابط جديدة بين أدوات الذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا الأغشية، ويناقش المشاركون في المؤتمر آليات تأسيس صناعة الأغشية في مصر، وتوسيع طريق جديد لتطبيق الأغشية للحفاظ على البيئة من خلال التحكم في تغير المناخ.

وتكشف فعاليات المؤتمر دور الذكاء الاصطناعي في صناعة الأغشية، وتغير المناخ، والعمليات البيئية وحمايتها، وأغشية التحلية إلى جانب دور الأغشية الحرارية (التقطير بالأغشية والتبخير)، ومعالجة مياه الصرف الصحي.

ويشارك في المؤتمر نخبة من الخبراء والمتخصصين من مختلف الجامعات والمراكز والمعاهد البحثية المتخصصة إلى جانب ممثلي قطاع الصناعة والأعمال.