الأحد 11 اغسطس 2024

رئيس الوزراء: البنك المركزي تعامل مع اضطراب البورصة بمنتهى الاحترافية

الدكتور مصطفى مدبولي 2

توك شو8-8-2024 | 16:31

محمد أبو المجد

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن الأحداث والتوترات العالمية والدولية التي تمت في أسبوع واحد فقط كشفت عن صعوبة المشهد وتداعياته ، مشيرًا إلى أنه أصبح من الواضح تأثير التقارير التي تخرج من المؤسسات الدولية على العالم، والتي يؤدي لتخوفات وقلق من حدوث اضطراب شديدة.

وأضاف "مدبولي" في كلمته خلال المؤتمر الصحفي، عقب اجتماع الحكومة بمدينة العلمين الجديدة، اليوم الخميس، أن الفترة الماضية شهدت وجود أزمة ثقة في العالم كله، فالعالم أصبح في حالة من البلبلة وعدم اليقين وعدم الثقة وهو ما له تداعياته على مستوى العالم وأصبح يؤثر على العالم كله.

وأوضح، أن تداعيات ما حدث في العالم أثر على مصر، حيث أن البورصة كغيرها تأُثرت باضطرابات أسواق المال العالمية، فكان هناك حالة عدم استقرار في البورصة المصرية وتخوفات وبدأ يحدث بيع وانخفاض للأسهم وصاحب الأمر حركة بعض الخروج للأموال التي يطلق عليها الأموال الساخنة مثل العالم كله.

وأكد، أنه تم التعامل مع الأمر بمنتهى الاحترافية من قبل البنك المركزي، موضحًا أن الدولة عينها على المشهد بصورة واضحة وتدير بطريقة معينة تؤمن الاقتصاد المصري ومصادر العملة الأجنبية، قائلًا: "الفلوس اللي خرجت من السوق المصرية كانت من السوق المحلي وكانت بعيدة عن الاحتياطات الدولية".