السبت 10 اغسطس 2024

ارتفاع أسهم شركة الدواء الأمريكية "إيلي ليلي" بعد إعلانها أرباحًا فاقت التوقعات

شركة الدواء إيلي ليلي الأمريكية العالمية

عرب وعالم8-8-2024 | 18:27

 ارتفعت أسهم شركة الدواء "إيلي ليلي" الأمريكية العالمية اليوم الخميس، مسجلة أفضل يوم لها خلال عام، بعد أن أعلنت أرباح الربع الثاني التي فاقت التوقعات وسط قوة مبيعات دواء "مونجارو" ودواء "تيرزيباتيد" الخاصين بمعالجة داء السكري والسمنة.

وسلطت شركة "ليلي" - حسبما ذكر موقع "ماركت ووتش" المختص في أخبار الأعمال وبيانات سوق الأوراق المالية - الضوء على النمو القوي في مبيعات دوائها "فيرزينيو" المعالج لسرطان الثدي، كما أشارت إلى أن حصولها مؤخرًا على موافقة باستخدام دواء "كيسونلا" لعلاج الزهايمر كان سببًا للتفاؤل، حيث رفعت الشركة توجيهاتها للعام بأكمله للأرباح والإيرادات.

وكانت هوامش الأرباح للسهم الواحد والإيرادات هي الأكبر منذ ما لا يقل عن خمس سنوات، وفقا لبيانات منصة التحليلات "فاكتست لنظم البحوث".

وارتفع سهم شركة "ليلي" بنسبة 12.3% ليتصدر كل الأسهم الرابحة في مؤشر S&P 500، كما أن السهم في طريقه ليحقق ارتفاع خلال يوم واحد منذ أن ارتفع في الثامن من شهر أغسطس عام 2023 مسجلًا نسبة 14.9%.

وقفز صافي أرباح الشركة إلى 2.97 مليار دولار (أي ما يعادل 3.28 دولار للسهم) بعد أن كان 1.76 مليار دولار (ما يعادل 1.95 دولار للسهم)، خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وارتفعت الإيرادات بنسبة 36% مسجلة 11.30 مليار دولار.