الثلاثاء 13 اغسطس 2024

طلاب الثانوية العامة يؤدون اختبارات القدرات للالتحاق بكلية التربية الرياضية بجامعتي القناة وأسوان

طلاب الثانوية العامة يؤدون اختبارات القدرات للالتحاق بكلية التربية الرياضية بجامعتي قناة السويس وأسو

محافظات8-8-2024 | 20:37

أدى طلاب الثانوية العامة اليوم الخميس اختبارات القدرات للالتحاق بكلية التربية الرياضية بجامعتي قناة السويس وأسوان.

ففي جامعة قناة السويس أعلن رئيس الجامعة، الدكتور ناصر مندور، أن اختبارات القدرات بكلية التربية الرياضية استقبلت حتى الآن 500 طالب وطالبة، مشيرا في الوقت ذاته إلى مد فترة التقديم للاختبارات حتى الإثنين القادم لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من الطلاب.

ومن جانبه قال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الدكتور محمد عبد النعيم، إن اختبارات القدرات لكلية التربية الرياضية تسير وفقا للخطة الزمنية المقررة من المجلس الأعلى للجامعات، مؤكدا حرص الجامعة توفير المناخ الملائم وكافة سبل الراحة للطلاب وأولياء أمورهم خلال أداء الاختبارات.

وأوضح أن الطلاب يؤدون الاختبارات على مدار ثلاث أيام في اليوم الأول، يقوم الطالب بإجراءات التقديم بينما يشهد اليوم الثاني إجراء الاختبارات المهارية والبدنية ليختتم اليوم الثالث بتقييم القوام وإجراء المقابلات الشخصية.

وفي سياق متصل نظمت جامعة قناة السويس ممثلة في إدارة الاتصالات والمؤتمرات بقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة ورشة عمل تفاعلية وحوارية بمدرسة الفاروق عمر الإعدادية بالتعاون مع إدارة تكافؤ الفرص وحقوق الإنسان بمديرية التربية والتعليم بمحافظة الإسماعيلية.

وأدار الورشة الدكتور ياسر محمود عوض، أستاذ مساعد في البيئة النباتية بكلية الزراعة، والذي أشار خلال كلمته إلى مفهوم البيئة والموارد البيئية، موضحًا الفرق بين الموارد المتجددة وغير المتجددة وسبل الاستخدام الأمثل لها.

كما نظمت كليه الطب البيطري بجامعة قناه السويس مؤتمرا علميا بعنوان "دور الوعي الصحي والنفسي في المجتمع"، تحت رعاية الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس.

وتم تقديم مجموعة من المحاضرات العلمية والتثقيفية خلال المؤتمر، التي ناقشت قضايا حيوية تتعلق بالصحة النفسية والصحة العامة. 

وشهد المؤتمر أيضا ندوة حوارية قدمتها جيهان دياب، محامية بالنقض والإدارية العليا وعضو المجلس القومي للمرأة، حيث تناولت التشريعات القانونية التي تعزز عدم التمييز وتدعم حقوق المرأة. 

وفي جامعة أسوان أعلن القائم بأعمال رئيس الجامعة، الدكتور لؤي سعد الدين نصرت، أن عدد الطلاب الذين خاضوا اختبارات قدرات كلية التربية الرياضية بلغ 550 طالبا وطالبة حتي الآن.

جاء ذلك خلال تفقده اختبارات القدرات بكلية التربية الرياضية لطلاب الثانوية العامة وسط إقبالا كبيرا من الطلاب وأسرهم من مختلف محافظات جنوب الصعيد.

وأكد الدكتور لؤي سعد الدين تطبيق معايير الشفافية والعدالة بين كافة المتقدمين مع إجراء الاختبارات بنزاهة وشفافية دون تمييز، مشيرا إلى أن الجامعة ستواصل اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة للعام الجامعي 2024/2025م بعد توجيهات الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي بمد فترة التقدم لأداء اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة الراغبين في الالتحاق ببعض الكليات التي يشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات وذلك حتى يوم الإثنين القادم .

وأضاف رئيس الجامعة أن الكليات التي يجري لها اختبار القدرات بجامعة أسوان، هي كلية التربية الرياضية وكلية التربية النوعية.