الخميس 8 اغسطس 2024

البترول: بدء الإنتاج من بئر غاز جديد بمعدل 15 مليون قدم مكعب يوميًا الأسبوع المقبل

بئر غاز

اقتصاد8-8-2024 | 21:17

ذكرت وزارة البترول والثروة المعدنية أن شركة إنرجين اليونانية تعمل حاليًا على الانتهاء من إكمال البئر الاستكشافية NAQPII EAST بعد اكتشاف طبقتين حاملتين للغاز والزيت، ومن المتوقع أن ينتج حوالي 15 مليون قدم مكعب غاز يوميًا إلى جانب المتكثفات، وجارٍ وضع البئر على خريطة الإنتاج بحلول منتصف أغسطس الحالي.

وأوضحت الوزارة في بيان اليوم الخميس، أن المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، بحث مع نيكولاس كاتشاروف، المدير الإقليمي لشركة إنرجين مستجدات أنشطة الشركة في مصر في البحث عن الغاز الطبيعي وإنتاجه بعدد من المناطق بالبحر المتوسط.

وأشارت إلى أن الإنتاج الحالي لمنطقة حقول أبو قير بلغ حوالي 65 مليون قدم مكعب غاز يوميًا و1250 برميل يوميًا من المتكثفات بعد حفر 4 آبار جديدة وربطها بتسهيلات الإنتاج البحرية وإدخالها على الإنتاج بكامل طاقتها نهاية العام الماضي. 

كما تم استعراض جهود إجراء دراسة لزيادة الإنتاج من حقل شمال أبو قير عن طريق إضافة خط بحري جديد بطول 3 كم بين الرصيفين NAQ PIII وNAQ PII بتكلفة استثمارية تتراوح بين 10-12 مليون دولار.

وجاري حاليًا عمل دراسات للطبقات العميقة في مناطق امتياز حقول أبو قير العميقة وشمال إدكو وشمال العامرية والتي تمثل طبقات واعدة.