الجمعة 9 اغسطس 2024

محافظ قنا: مواصلة دعم المستثمرين بالمناطق الصناعية لتحقيق نسبة تعمير صناعي 100%

محافظ قنا الدكتور خالد عبدالحليم

محافظات8-8-2024 | 22:11

أكد محافظ قنا الدكتور خالد عبدالحليم، أن دعم وتطوير قطاع الصناعة يأتي على رأس أولويات القيادة السياسية وخطة الحكومة الجديدة خلال المرحلة الحالية، وأن المحافظة لا تألو جهدا في تقديم الدعم اللازم وكافة التسهيلات للمستثمرين الجدد وأصحاب المصانع القائمة حتي الوصول بنسبة تعمير صناعي إلى 100% خلال الفترة المقبلة بالمناطق الصناعية في المحافظة، لما يمثله قطاع الصناعة من دور محوري في دعم وتنمية الاقتصاد القومي.

جاء ذلك خلال جولة محافظ قنا، اليوم الخميس، لتفقد بدء توصيل التيار الكهربائي بالمنطقتين الصناعية والحرة العامة في (كلاحين) للوقوف على التحديات والمعوقات التي تواجه المستثمرين، وكذا التعرف على الأنشطة الصناعية والمشروعات القائمة، والمساحات المستغلة والفرص الاستثمارية المتاحة لجذب مزيد من المستثمرين، وفقا لتوجيهات القيادة السياسية بتحسين مناح الاستثمار وتهيئة الأجواء أمام المستثمرين الجادين وتذليل أي عقبات قد تواجههم، يرافقه نائبة الدكتور حازم عمر، والنائب محمد طايع عضو مجلس النواب، والنائب عبد الفتاح دنقل عضو مجلس الشيوخ، وعدد من القيادات التنفيذية، والمعنيين بملف الاستثمار والمناطق الصناعية بالمحافظة.

وقال المحافظ إن منطقة قفط الصناعية واحدة من أربع مناطق صناعية على مستوى الصعيد مكتملة المرافق والبنية التحتية بتمويل من برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، مما يؤكد علي جدية الدولة في دعم الاستثمار الصناعي بالصعيد.
واستهل المحافظ، جولته بتفقد المنطقة الحرة العامة، لشرح حول إمكانيات المنطقة من تجهيزات لوجستية وخدمات تقدم للمستثمرين، وحجم التسهيلات التي تقدمها الدولة المصرية متمثلة في مكتب خدمات المستثمرين.

كما تابع محافظ قنا خطوط الإنتاج بمصانع شركة الوادي للصناعات الغذائية، ومصنع الصناعات المعدنية، ومصنع GLC لإنتاج الدهانات والطلاء، والتي تعمل وفق أحدث النظم والتقنيات والتكنولوجيا الحديثة، واستمع إلى شرح مفصل حول مراحل الإنتاج المختلفة ونوع المنتجات، موجهًا التحية على إجراءات الوقاية والسلامة التي شاهدها في تلك المصانع.

ودعا المحافظ، رجال الأعمال للاستثمار بمحافظة قنا لما تتمتع به من مقومات استثمارية كالثروات المعدنية وشبكة الطرق الإقليمية المميزة، بالإضافة إلى قربها من موانئ التصدير في محافظتي البحر الأحمر والأقصر. 

وفي سياق آخر، أعلنت أمانة الشباب بحزب مستقبل وطن بمحافظة قنا، اليوم، عن تدشين الأمانة لغرفة عمليات "الخدمات الإلكترونية" المجانية لطلاب الثانوية العامة والثانوية الأزهرية والدبلومات الفنية.

وقال أمين الشباب الحزب الدكتور عبد الرحمن خلاوي، إن الغرفة المنعقدة بمقر الحزب بوسط مدينة قنا تقدم خدمات التسجيل علي موقع التنسيق لاختبارات القدرات والقيام بإجراءات التنسيق للالتحاق بمؤسسات التعليم الجامعي، مشيرًا إلى عملها علي مدار فترتين يوميًا لتقديم الخدمات لأكبر عدد من الطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية وذلك تماشيًا مع توجهات الدولة نحو التحول الرقمي.

وأضاف أمين شباب الحزب، أنه سيتم انطلاق منافسات بطولة النيل التنشيطية لكرة اليد والتي ينظمها الحزب للمرة الأولي بالتنسيق والتعاون مع منطقة قنا لكرة اليد، على ملاعب مركز شباب مدينة قنا، بمشاركة 12 فريقا يمثلون الأندية الرياضية ومراكز الشباب بالمحافظة، بهدف اكتشاف المواهب للالتحاق بالمنتخبات الوطنية، والتي تستمر فعالياتها حتى 10 أغسطس الجاري. 

وأوضح أن البطولة تعد الأولى التي ينظمها الحزب بالتعاون مع منطقة كرة اليد بمشاركة كافة مراكز الشباب والأندية بأرجاء المحافظة، لاكتشاف المواهب لتوسيع قاعدة ممارسي اللعبة في محافظات الصعيد واستغلال طاقات الشباب في منافسات رياضية حقيقية.

وأضاف أن البطولة وللمرة الأولي تشهد مشاركة فرق للفتيات، تم توزيع لائحة البطولة علي جميع الفرق المشاركة في المنافسات، على أن يتم تكريم أصحاب المراكز الثلاثة الأولي ومنح الكأس للفريق المتوج بالمركز الأول، مشيرًا في الوقت ذاته إلى مشاركة نحو 30 شابا وفتاة من أعضاء هيئة مكتب أمانة الشباب بالمحافظة ضمن الفرق التي ستخوض المنافسات.