الجمعة 9 اغسطس 2024

"حماة الوطن" بالإسكندرية ينظم ندوة بعنوان "التأمينات الاجتماعية والمعاشات"

حزب حُماة الوطن

محافظات8-8-2024 | 22:41

نظمت أمانة العمال بحزب "حُماة الوطن" بالإسكندرية، اليوم الخميس ندوة توعوية بعنوان "التأمينات الاجتماعية والمعاشات" بمقر الحزب في منطقة سموحة، تحت رعاية طارق بركات رئيس قطاع شمال وغرب الدلتا، وبتوجيهات محمد السيد مجاهد الأمين العام للمحافظة، وإشراف محمود عسكر الأمين العام المساعد وأمين أمانة التنظيم. 

وأكد أمين أمانة العمال فتحي عبداللطيف، على أن الندوة تهدف إلى توعية المواطنين بالقوانين واللوائح الخاصة بالتأمينات الاجتماعية والمعاشات، مشيراً إلى أن الهدف هو تمكين العمال من معرفة حقوقهم كاملة والاستفادة منها بالشكل الأمثل، فضلا عن المساهمة في رفع الوعي المجتمعي بحقوق العمال.

وتناولت الندوة، التي حاضر فيها الدكتور أحمد عمارة وكيل وزارة التأمينات الاجتماعية السابق، العديد من القضايا التي تهم العاملين والمتقاعدين، من خلال شرحًا وافيًا لشروط الاستحقاق للمعاش، وكيفية حساب قيمته، بالإضافة إلى قانون التأمينات 148 لسنة 2019 وأثره في نمو الاقتصاد التعديلات الواردة في القانون للقضاء على الثغرات والسلبيات في القوانين السابقة، فضلا عن الحقوق الاجتماعية التي تم استحداثها على القانون الجديد. 

وناقشت الندوة العديد من القضايا والرد على الاستفسارات حول إجراءات تقديم طلبات المعاش، وكيفية الاستفادة من الخدمات الإلكترونية التي تقدمها الهيئة. 

وشهدت الندوة مشاركة واسعة من العمال من مختلف أنحاء الإسكندرية، وحضور لفيف من أعضاء الأمانة والقيادات العمالية بالحزب.