الجمعة 9 اغسطس 2024

رئيس جامعة الأزهر يرصد 50 ألف جنيه جائزة للأبحاث العلمية المتميزة

رئيس جامعة الأزهر الدكتور سلامة داود

أخبار8-8-2024 | 22:48

أشاد رئيس جامعة الأزهر الدكتور سلامة داود، بالجهود العلمية لأساتذة كليات الطب بجامعة الأزهر التي أسهمت بشكل كبير في رفع مستوى تصنيف الجامعة حتى أصبحت رقم (1) في تصنيف التايمز العالمي للتعليم العالي على مستوى الجامعات المصرية الحكومية، وضمن أفضل 350 جامعة على مستوى العالم وفقًا لتصنيف (US News) الأمريكي.

 

جاء ذلك خلال كلمة رئيس جامعة الأزهر في افتتاح المؤتمر الدولي المجمع لأقسام طب المخ والأعصاب بكليات الطب بالقاهرة ودمياط وأسيوط، اليوم /الخميس/ الذي يقام برعاية كريمة من فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف. 

 

وأعرب رئيس جامعة الأزهر عن سعادته البالغة بانعقاد هذا المؤتمر المجمع، وأعلن عن رصد مكافأة مالية قدرها 50 ألف جنيه للأبحاث العلمية المتميزة في هذا المؤتمر وجميع المؤتمرات العلمية في قطاعات: (أصول الدين - اللغة العربية - الشريعة الإسلامية - العلوم - الصيدلة - التجارة - اللغات) وغير ذلك من مختلف التخصصات العلمية. 

 

وأكد رئيس جامعة الأزهر أن الجامعة على استعداد لتقديم كل سبل الدعم لتنظيم مثل هذه المؤتمرات العلمية بالتعاون مع جميع الجامعات المصرية في رحاب جامعة الأزهر قبلة العلم ومنارة العلماء.