الجمعة 9 اغسطس 2024

كامالا هاريس: الهدف الأساسي للحملة هو توحيد البلاد وليس تقسيمها

كامالا هاريس، مرشحة الحزب الديمقراطي في الانتخابات الرئاسية الأمريكية

عرب وعالم8-8-2024 | 23:19

 أكدت كامالا هاريس، مرشحة الحزب الديمقراطي في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، على التزام حملتها الانتخابية بالعمل الجماعي، مشددة على أن الهدف الأساسي لحملتها هو توحيد البلاد وليس تقسيمها.

وصرحت هاريس في مؤتمر صحفي عُقد مساء اليوم الخميس، بأن العدل والكرامة هما حق لكل مواطن أمريكي، وأن الأمريكيين يجب أن يكون لديهم الحرية في اتخاذ قراراتهم بأنفسهم، وفقا لـ«القاهرة الإخبارية».

وأوضحت هاريس، في حديثها بجانب نائبها تيم والز، أن العمل الجماعي يمثل القوة الحقيقية للولايات المتحدة، مؤكدة أن تعاون 3 هو السبيل الأمثل لبناء مستقبل أفضل وأكثر إنصافًا للجميع.

هاريس: ترامب سيوقف الرعاية الصحية وسيعفي الأغنياء من الضرائب

في وقت سابق، أكدت كامالا هاريس، المرشحة الديمقراطية للانتخابات الرئاسية الأمريكية، أنها ستبذل قصارى جهدها لخفض أسعار الدواء والغذاء.

وأشارت إلى أن ترامب يعمل من أجل إضعاف أمريكا، وسيوقف الرعاية الصحية وسيعفي الأغنياء من الضرائب.

وتابعت: سنعمل على دعم الطبقة المتوسطة وتعزيز اقتصادنا، ومواجهة العنف المسلح وإقرار قوانين حظر الأسلحة.

واكتسبت كاملا هاريس نائبة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، ثقة كبيرة، بعدما استطاعت الفوز بترشيح الحزب الديمقراطي في الانتخابات الرئاسية المقررة خلال نوفمبر المقبل، أمام المنافس الشرس دونالد ترمب، مرشح الجمهوريين.

وجاء اختيار الديمقراطيين لهارس، عقب إعلان بايدن انسحابه من السباق الرئاسي، على إثر انتقادات لاذعة طالته بسبب قدراته البدنية والعقلية المتراجعة بسبب تقدمه في السن.

وبعد عملية تصويت عبر الإنترنت استمرت 5 أيام، فازت هاريس بترشيح الحزب الديمقراطي لخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة، وفقا للنتائج النهائية التي نشرتها اللجنة الوطنية للحزب.