الجمعة 27 سبتمبر 2024

6 حلول سريعة للقضاء على روائح الأحذية الكريهة

للتخلص من رائحة الحذاء

سيدتي9-8-2024 | 11:31

منة الله القاضي

هل تعانين من تلك الرائحة المزعجة المنبعثة من أحذيتك؟، إذا كان الأمر كذلك، فإليكِ عدة طرق للقضاء على روائح الأحذية غير المستحبة، وفقاً لما نشر على موقع "thespruce"

- تهوية الأحذية وغسلها:

التجفيف هو مفتاح التخلص من روائح الأحذية الكريهة؛بعد إزالة الأربطة والنعال الداخلية اغسلي حذائك يدويًا أو في الغسالة؛ ثم ضعي أحذيتك في مكان جيد التهوية، ويفضل تحت أشعة الشمس المباشرة، حتى تجف تمامًا، تجنبي استخدام المجفف لتجنب تلف المواد ، لتخزين أحذيتك اختاري مكانًا باردًا وجافًا يسمح بتدفق الهواء لمنع تراكم الرطوبة.

- خل أبيض:

لكي تتخلصين من الروائح والبكتيريا بسهولة؛ امزجي كميات متساوية من الخل الأبيض والماء في زجاجة ؛ ثم رشي هذا الخليط داخل حذائك واتركيه يجف تمامًا، سيقضي الخل على البكتيريا المسببة للروائح ويترك حذائك منعشًا.

- صودا الخبز:

صودا الخبز هو مزيل روائح قوي وخالٍ من المواد الكيميائية يمتص الروائح الكريهة؛ لتجديد حذائك رشي صودا الخبز داخل الأحذية ذات الرائحة الكريهة طوال الليل، قبل ارتدائها قومي بنفض بقايا صودا الخبز؛ فبدلاً من ذلك ضعي الجوارب القطنية المملوءة بصودا الخبز داخل الأحذية طوال الليل؛ حيث يتيح لكي هذا إزالة الروائح الكريهة العنيدة من الجوارب والأحذية في نفس الوقت.

- الزيوت العطرية والأعشاب:

أضيفي لمسة من الانتعاش على حذائك من خلال إضافة قطرات قليلة من زيوتك العطرية المفضلة، مثل اللافندر أو شجرة الشاي، إلى النعال؛ ستمنحك هذه الزيوت رائحة منعشة تدوم طويلاً، كما يمكنك استخدام التوابل الطبيعية مثل القرنفل والقرفة وخشب الأرز، المعروفة بخصائصها في إزالة الروائح، عن طريق لفها في مناديل ووضعها داخل الأحذية، ستستمتعين برائحة عطرة كلما ارتديتي حذائك.

- الصابون:

يعد الصابون الجاف الحل الأمثل لرائحة الأحذية الكريهة؛ بدلاً من الغسل اليدوي ضعي قطعة صغيرة من الصابون الجاف في كل حذاء طوال الليل، واستيقظي على أحذية منعشة ونظيفة.

- قشور الحمضيات:

ضعي قشور الحمضيات الطازجة، مثل الليمون أو البرتقال؛ داخل الحذاء طوال الليل ،ستمنحك هذه الطريقة رائحة منعشة طبيعية؛ لكن إذا كانت الرائحة قوية جدًا، فقد تحتاجين إلى طرق إضافية للتخلص من الروائح العالقة.