الجمعة 9 اغسطس 2024

وزير الري يؤكد أهمية دور البحث العلمي في تقديم حلول ومقترحات للتعامل مع تحديات المياه

وزير الموارد المائية والري الدكتور هاني سويلم

أخبار9-8-2024 | 10:19

دار الهلال

أكد وزير الموارد المائية والري الدكتور هاني سويلم أهمية دور البحث العلمي في تقديم حلول بناءة ومقترحات للتعامل مع تحديات المياه، شريطة أن تكون هذه الحلول قابلة للتطبيق على الأرض.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده وزير الري مع القائم بأعمال رئيس أكاديمية البحث العلمي الدكتورة جينا الفقي.

وتم خلال الاجتماع الاتفاق على أن تقوم وزارة الري بتحديد التحديات التي تواجهها مصر في مجال المياه والإعلان عنها لجميع الجامعات ومراكز الأبحاث المصرية لتمكينهم من التقدم بمقترحات مشروعات بحثية لوضع حلول عملية لهذه التحديات.
كما تم خلال الاجتماع بحث التنسيق المشترك بين المركز القومي لبحوث المياه، وأكاديمية البحث العلمي لخدمة منظومة البحث العلمي في مجال المياه.

وتم استعراض أولويات وزارة الري في تطوير منظومة الموارد المائية تحت مظلة "الجيل الثاني لمنظومة الري" والدراسات البحثية المقترحة للتعامل مع مختلف التحديات التى تواجه قطاع المياه في مصر. 

ووجه الدكتور سويلم بإعداد المركز القومي لبحوث المياه مقترحات بأولويات الدراسات البحثية التي يمكن التعاون فيها مع أكاديمية البحث العلمي بما يخدم استراتيجية ومستهدفات الوزارة.

فيما توجه وزير الري بالدعوة للكوادر العلمية بأكاديمية البحث العلمي للمشاركة في فعاليات "أسبوع القاهرة السابع للمياه" المزمع عقده في شهر أكتوبر المقبل لإثراء المناقشات العلمية خلال فعاليات الأسبوع.

الاكثر قراءة