الثلاثاء 13 اغسطس 2024

صحيفة كويتية تبرز تأكيد الرئيس السيسي على مرور أمن واستقرار الشرق الأوسط بمرحلة خطيرة

الرئيس عبدالفتاح السيسي

عرب وعالم9-8-2024 | 10:53

دار الهلال

أبرزت صحيفة النهار الكويتية، الصادرة صباح اليوم الجمعة، تأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسي على أن الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط، يمران بمرحلة خطيرة جراء التصعيد المستمر.

وقالت الصحيفة، تحت عنوان "السيسي: الشرق الأوسط يمر بمرحلة خطيرة من التصعيد المستمر.. ويجب إنهاء الحرب في غزة"، إن الرئيس السيسي أجرى اتصالا هاتفيا، أمس الخميس، برئيس وزراء المملكة المتحدة، كير ستارمر، قدم خلاله التهنئة له بمناسبة تشكيل الحكومة الجديدة، كما أعرب عن تطلع مصر للعمل المشترك بين الدولتين، من أجل تعزيز علاقات التعاون التي تربط بينهما، خاصة في المجالات الاقتصادية والاستثمارية، إلى جانب العمل على زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين.

وتطرق الاتصال إلى الأوضاع الدولية والإقليمية، حيث أوضح الرئيس السيسي رؤية الدولة المصرية لكيفية استعادة الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط، الذي يمر بمرحلة خطيرة من التصعيد المستمر.

وتابعت الصحيفة أن الرئيس السيسي عرض في هذا الصدد، مستجدات الجهود المصرية لإنهاء الحرب بقطاع غزة وتبادل المحتجزين، مشددا على أولوية إنفاذ المساعدات الإنسانية لأهالي قطاع غزة والتخفيف من معاناتهم، والدفع بمسار سياسي على أساس حل الدولتين.

وأشار الصحيفة إلى أن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة، المستشار الدكتور أحمد فهمي، صرح بأن رئيس الوزراء البريطاني ثمّن الدور المصري، مؤكدا حرصه على استمرار التنسيق المكثف مع مصر، في إطار الجهود المشتركة لضمان الأمن والاستقرار بالمنطقة، وتجاوز المرحلة الدقيقة التي يمر بها الشرق الأوسط.

وفي صحيفة الجريدة الكويتية، الصادرة صباح اليوم الجمعة، وتحت عنوان: "مصر وإريتريا تبحثان تهديدات القرن الإفريقي"، ذكرت الصحيفة أن الرئيس عبد الفتاح السيسي بحث مع وزير خارجية إريتريا، عثمان صالح، في القاهرة الأوضاع الإقليمية، خاصة ما يتعلق بالقضايا والتهديدات في القرن الإفريقي، والبحر الأحمر، وأكدا مواصلة التنسيق المشترك والتشاور على مختلف المستويات، لدعم الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأشارت الصحيفة إلى أن الرئيس السيسي أكد حرصه على دفع جهود تعميق العلاقات المتميزة والتعاون الثنائي، بما يعود بالنفع على الشعبين، ويحقق مصالحهما المشتركة، في ضوء تزايد التحديات الإقليمية التي تستوجب تكثيف التباحث بشأن سبل التصدي لها.