الجمعة 9 اغسطس 2024

مصرع وإصابة 35 شخصا جراء حادث تحطم حافلة في تركيا

تحطم حافلة

عرب وعالم9-8-2024 | 10:34

دار الهلال

أعلن محافظ العاصمة التركية (أنقرة) "واصب شاهين" اليوم (الجمعة) مصرع تسعة أشخاص وإصابة 26 آخرين على الأقل إثر انحراف حافلة كانت تقلهم واصطدامها بأحد أعمدة جسر علوي على طريق سريع بالقرب من العاصمة.

وقال شاهين - حسبما ذكرت قناة "إيه بي سي" الأمريكية - إن الحادث وقع في مدينة "بولادلي" التي تبعد نحو 80 كيلومترا عن العاصمة "أنقرة"، عندما كانت الحافلة في طريقها من مدينة "إزمير" غربي تركيا متجهة إلى مدينة "أجري" في شرق البلاد.

ولفتت إلى أنه لم تتضح بعد أسباب وملابسات الحادث الذي أدى إلى إغلاق جانب واحد من الطريق السريع، مشيرة إلى أنه تم نقل المصابين إلى مستشفيات في مدينتي "بولادلي" و"أنقرة" من أجل تلقي العلاج.

وقع الحادث تقريباً عند الساعة الخامسة بالتوقيت المحلي (الساعة الثانية بتوقيت غرينتش)، عندما اصطدمت حافلة ركاب قادمة من إسكيشهر بعمود جسر على طريق سريع بالقرب من أنقرة، وفقاً لما ذكرته محطة "تي آر تي" التلفزيونية التركية العامة.

وصلت سيارات الإسعاف وطواقم الإغاثة إلى موقع الحادث بسرعة لنقل المصابين إلى المستشفيات القريبة.

وأوضح محافظ أنقرة، واصب شاهين، في تصريح نقلته المحطة، أنه لم يُعثر على آثار للفرامل في موقع الحادث، مما يوحي بأن السائق قد يكون قد غفا أثناء القيادة.

وقد بدأت السلطات المختصة تحقيقاً في الحادث.

تُعد حوادث الحافلات مشكلة متكررة في تركيا؛ ففي مايو الماضي، لقي عشرة أشخاص مصرعهم وأصيب أربعون آخرون في حادث تصادم بين حافلة وثلاث سيارات، بما في ذلك شاحنة، على طريق سريع بالقرب من مرسين في جنوب البلاد، حسبما أفادت فرانس برس.

الاكثر قراءة