الثلاثاء 13 اغسطس 2024

سعر نفط عُمان يسجل 77 دولارًا أمريكيًّا و46 سنتًا للبرميل

نفط عمان

عرب وعالم9-8-2024 | 15:06

دار الهلال

بلغ سعر نفط عُمان الرسمي اليوم الجمعة، تسليم شهر أكتوبر القادم، 77 دولارًا أمريكيًّا و46 سنتًا.

وشهد سعر نفط عُمان اليوم ارتفاعًا بلغ 70 سنتًا مقارنة بسعر يوم أمس الخميس البالغ 76 دولارًا أمريكيًّا و76 سنتًا، وفقا لوكالة الأنباء العمانية.

تجدر الإشارة إلى أنَّ المعدل الشهري لسعر النفط الخام العُماني تسليم شهر أغسطس الجاري بلغ 82 دولارًا أمريكيًّا و50 سنتًا للبرميل، منخفضًا دولارًا أمريكيًّا و39 سنتًا مقارنةً بسعر تسليم شهر يوليو الماضي.

وفي سياق متصل، ارتفعت أسعار النفط خلال الشهر الجاري، غير أنها تتجه إلى الانخفاض للأسبوع الرابع لا سيما أن مؤشرات تزايد الطلب العالمي المخيب للآمال على الوقود يفوق مخاوف انقطاع الإمداد في منطقة الانتاج الرئيسية في الشرق الأوسط.

ويتوقع أن تكون العقود الآجلة لخام برنت في طريقها للانخفاض بنسبة 1.7% على أساس أسبوعي، كما أنه من المتوقع أن تتراجع العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بنسبة 1.1%، حيث من المقرر أن تصبح الأسابيع الأربعة من الانخفاض أطول سلسلة خسائر للخامين منذ سلسلة الخسائر الأسبوعية التي استمرت سبعة أسابيع وانتهت في أوائل شهر ديسمبر الماضي.

ويراقب المستثمرون في قطاع النفط بحذر التطورات في منطقة الشرق الأوسط، حيث تثير الأحداث الجارية المخاوف من أن المنطقة قد تكون على شفا حرب مفتوحة ما سيؤدي إلى تعطل محتمل للإمدادات.