السبت 10 اغسطس 2024

إيطاليا تعلن تأييدها الكامل لجهود الوسطاء لوقف إطلاق النار بغزة

وزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تاياني

عرب وعالم9-8-2024 | 15:49

دار الهلال

أعلنت إيطاليا تأييدها بقوة للمبادرة التي أطلقتها مصر والولايات المتحدة الأمريكية ودولة قطر؛ للتوصل بسرعة إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة والإفراج عن الرهائن.

وقال وزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تاياني - في بيان أصدره اليوم الجمعة- إنه ليس هناك وقت لنضيعه، مؤكدا على ضرورة استعادة الأفق السياسي للسلام والاستقرار في الشرق الأوسط.

وكانت رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني أكدت - في وقت سابق - على ضرورة دعم جهود الوسطاء، داعية إلى تعزيز السلام والاستقرار في المنطقة من خلال تحقيق وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وإطلاق سراح الرهائن وتعزيز المساعدات الإنسانية للسكان المدنيين في القطاع.

وفي سياق متصل، شدد وزير الخارجية الإيطالي على الالتزام الملموس للحكومة الإيطالية بتخفيف معاناة السكان المقيمين في غزة، مشيرا إلى أن بلاده تعتبر ذلك من بين أولوياتها.

وأشار إلى أنه سيتم نقلهم إلى المستشفيات الإيطالية لتلقي العلاج، مضيفا أنه تم إجلاء أكثر من 300 مواطن فلسطيني منذ الخريف الماضي.

يذكر أنه غادر مصر إلى إيطاليا 16 طفلا فلسطينيا تم إجلاؤهم من غزة ويحتاجون إلى مساعدة طبية عاجلة في ظل الأزمة الإنسانية المستمرة في غزة.