الجمعة 9 اغسطس 2024

الشرقية: رفع 12280 طنا من المخلفات للمدفن الصحي.. وحملات تموينية على الأسواق

محافظ الشرقية المهندس حازم الأشموني

محافظات9-8-2024 | 16:02

دار الهلال

قال محافظ الشرقية المهندس حازم الأشموني، إن وحدة التدخل السريع بالمحافظة قامت برفع 12 ألفا و280 طن قمامة ومخلفات مبان، خلال شهر يوليو الماضي، من مركز وحي أول وثان الزقازيق ومركز أبو كبير، ونقلها إلى المدفن الصحي بمنطقة الخطارة، وذلك بواقع 614 "نقلة".

وأكد المحافظ - في بيان اليوم الجمعة - استمرار شن الحملات المكثفة لرفع القمامة والردش ومخلفات المباني بجميع مراكز ومدن المحافظة، والتعامل الفوري مع بؤر تجمعات القمامة؛ للحد من انتشارها وتحسين الرؤية البصرية، حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين، وعلى المظهر الجمالي والحضاري لمداخل ومخارج المحافظة، مشددا على رفع المقالب العشوائية للقمامة بشكل آمن، من خلال مسح ومعالجة المنطقة بالكامل بيئيا،ً بالاستعانة بالخبرات المتخصصة؛ لتفادي وجود أي بقايا أو انبعاثات ضارة، بالإضافة لعمل صيانة دورية للمدافن الصحية .

من جانبه، قال المشرف العام على وحدة التدخل السريع بالديوان العام المهندس محمد صلاح، إنه تم رفع 2700 طن قمامة من النقطة الوسيطة بمركز أبو كبير بواقع 135 نقلة، و4840 طنا من كل من (النقطة الوسيطة بالغار- الوحدة المحلية بالنخاس - الوحدة المحلية بشيبة - الوحدة المحلية بالزنكلون -الوحدة المحلية ببنى عامر) بمركز الزقازيق بواقع 242 نقلة، فضلاً عن رفع 420 طن قمامة من خلف مستشفى الرمد بحي ثان الزقازيق بواقع 21 نقلة، بالإضافة لرفع 4320 طن مخلفات هدم من منطقة صوامع كفر أبو حسين بحي أول الزقازيق بواقع 216 "نقلة"، لافتا إل نقل كافة الكميات إلى المدفن الصحي بمنطقة الخطارة، وذلك باستخدام 10سيارات (تريلا – نقل – قلاب) و2 لودر.

وفي سياق أخر، تمكنت مديرية الطب البيطري بالمحافظة من ضبط أكثر من طن دواجن ومصنعات اللحوم الفاسدة ومجهولة المصدر، قبل ترويجها بالأسواق.

وقال وكيل الوزارة مدير مديرية الطب البيطري بالشرقية الدكتور إبراهيم متولي - في بيان اليوم - إنه تنفيذا لتوجيهات المحافظ المهندس حازم الأشموني، شنت إدارة المجازر والتفتيش على اللحوم بالمديرية حملات بالاشتراك مع الجهات المعنية (شرطة البيئة و المسطحات - الرقابة التموينية - مباحث التموين - الرقابة الصحية - مجالس المدن)، لضبط سوق اللحوم والدواجن والأسماك.

وأضاف أن الحملات التفتيشية أسفرت عن ضبط طن و21 كجم دواجن و مصنعات لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي ومجهولة المصدر لدى أحد التجار، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفة.

وفي سياق آخر، قال وكيل وزارة الشباب والرياضة بالشرقية الدكتور محمود عبد العظيم، إن مديرية الشباب والرياضة بالتعاون مع لجنة الدعوة الإسلامية بالمحافظة، نظمت ندوة دينية بعنوان "ظاهرة الطلاق .. الأسباب والعلاج" وتم بثها على صفحة مكتب الربط الإلكتروني والتحول الرقمي لوزارة الشباب والرياضة على الفيس بوك، وصفحتي لجنة الدعوة الإسلامية ومديرية الشباب والرياضة، انطلاقا من دور المديرية في خدمة قضايا المجتمع، تحت رعاية المحافظ، ووزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي.

وأوضح وكيل الوزارة، أنه قدم الندوة الدينية الشيخ سعيد عبد الدايم عضو لجنة الدعوة الإسلامية بالمحافظة، متحدثا عن بناء الأسرة في الإسلام، ومفهوم الطلاق وحكمه، والحكمة من تشريع الطلاق، والحواجز والحلول والبدائل قبل اللجوء إليه، وأسباب وقوعه، والآثار المترتبة على وقوعه، والطرق العلاجية والوقائية للحد منه.

الاكثر قراءة