الجمعة 9 اغسطس 2024

اليابان تحث مواطنيها على عدم تخزين "أدوات الطوارئ" بعد نفاد مخزونها وسط مخاوف من زلزال ضخم

زلزال

عرب وعالم9-8-2024 | 16:07

دار الهلال

حثت الحكومة اليابانية اليوم الجمعة، الجمهور على الامتناع عن تخزين مجموعة أدوات حالات الطوارئ بشكل مفرط، حيث نفد مخزون بعض العناصر بسبب زيادة الطلب في أعقاب التحذير الذي أصدرته السلطات في اليوم السابق بشأن احتمالية حدوث زلزال كبير.

وأشارت وكالة أنباء كيودو اليابانية إلى ارتفاع أسعار المنتجات على منصات التسوق عبر الإنترنت مثل مياه الشرب ومراحيض الطوارئ والأطعمة المحفوظة في التصنيفات الأكثر مبيعًا وبيعت بعض العناصر بالفعل.

وفي بعض متاجر شركة "كايزن" العملاقة في مجال الأعمال اليدوية، جرى بيع المياه وحقائب الظهر التي تحتوي على أدوات لمواجهة الكوارث والسلع اللازمة لمنع الأثاث من السقوط. وقد لوحظ هذا الاتجاه القوي في وسط اليابان، وهي إحدى المناطق التي من المتوقع أن يضربها زلزال هائل.

وشهدت شركة مشروبات يابانية زيادة أعلى من المعتاد في طلبات المياه، بينما قال متحدث باسم شركة تصنيع الحليب السائل للأطفال حديثي الولادة: "قد نحتاج إلى التفكير في زيادة الإنتاج إذا استمرت المبيعات في الارتفاع".

ونشرت وزارة الزراعة والغابات ومصائد الأسماك دليلا على وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بها حول تخزين المواد الغذائية، داعية الناس إلى عدم تخزين المواد الغذائية. ويطلب منهم شراء ما يزيد قليلا عن المعتاد على أساس يومي، واستهلاك السلع القديمة أولا ثم تجديد مخزونهم.

وأصدرت وكالة الأرصاد الجوية تحذيرا من حدوث زلزال قوي وتسونامي خلال الأسبوع المقبل. وكان قد ضرب البلاد زلزال بقوة 7.1 درجة على مقياس ريختر أمس.

الاكثر قراءة