الثلاثاء 13 اغسطس 2024

موسكو تستضيف منتدى البلديات الدولي لأعضاء بريكس نهاية أغسطس

مجموعة البريكس

عرب وعالم9-8-2024 | 17:24

تستضيف العاصمة الروسية موسكو منتدى البلديات الدولي لأعضاء مجموعة بريكس، خلال يومي 27، و28 أغسطس الجاري، بمشاركة 5 آلاف شخصية تمثل الجانب الروسي، وأكثر من 1000 شخصية تمثل الحكومات الحضرية والبلدية بدول بريكس.

وذكر تليفزيون بريكس اليوم الجمعة، أن مجلس مدينة موسكو سيستعرض خلال المنتدى عدة برامج تهدف إلى تطوير التعاون المشترك على مستوى عواصم البريكس.

وفي إطار التمهيد للمنتدى، عقد رئيس مجلس الدوما لمدينة موسكو، أليكسي شابوشنيكوف، اجتماعا مع السفير الصيني لدى روسيا، تشانج هان هوي، لبحث سبل تعزيز التعاون بين موسكو والمدن الصينية.

من جانبه، قال السفير الصيني إن العلاقات الصينية- الروسية تشهد زخما بالتزامن مع حلول الذكرى الخامسة والسبعين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، لافتا إلى أنه جرى خلال الفترة السابقة تبادل كثيف للزيارات بين مسئولي البلدين على مختلف المستويات.

وتم عقد اجتماعين بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتن، ونظيره الصيني شي جين بينج، خلال العام الجاري.

يذكر أن تليفزيون "بريكس" هو قناة إعلامية تهتم بالشئون السياسية والاقتصادية والتاريخية والفنية للدول الأعضاء في مجموعة "بريكس" التي تضم البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب إفريقيا، فضلا عن الدول التي انضمت حديثا وتشمل مصر والمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية وإيران وإثيوبيا.