السبت 10 اغسطس 2024

شهيدان جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي لمحيط منطقة البركسات شمال رفح الفلسطينية

قطاع غزة

أخبار9-8-2024 | 18:53

دار الهلال

أكدت وسائل الإعلام الفلسطينية، سقوط شهيدان جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي محيط منطقة البركسات شمالي مدينة رفح الفلسطينية جنوبي قطاع غزة، وفقًا لما نقلته قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.

وكان قد نعى الإعلام الرسمي الفلسطيني، اليوم الجمعة، الصحفي في إذاعة "صوت فلسطين" الرسمية الوطنية، تميم معمر، الذي استُشهد مع عدد كبير من أفراد عائلته، في قصف إسرائيلي استهدف منزلهم في خان يونس جنوب قطاع غزة.

وأذاعت وكالة ألانباء الفلسطينية "وفا" بيانا صدر عن "الإعلام الرسمي" جاء فيه: "إن استهداف الصحفيين وعائلاتهم؛ جزء من حرب الإبادة التي تشنها دولة الاحتلال الإسرائيلي على أبناء الشعب في قطاع غزة، مضيفا أن الإعلام الرسمي والعاملين فيه، حالُهم حالُ كلِ أبناء شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة، حيث يتعرضون هم وعائلاتهم وبيوتهم لعدوان احتلالي غاشم".

وأكد البيان أن الإعلام الرسمي الفلسطيني سيبقى مستمرا في رسالته الوطنية في نقل صمود ومعاناة أهلنا في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة. وطالب المؤسسات والمنظمات الدولية والإنسانية والإعلامية كافة، بضرورة التحرك العاجل وعدم الاكتفاء ببيانات الشجب والإدانة، مؤكدا أن هذه الجريمة ستضاف إلى سلسلة الجرائم التي ستقدم إلى المحكمة الجنائية الدولية والمحاكم الدولية كافة.

و"صوت فلسطين"، هي الإذاعة الرسمية للسلطة الفلسطينية، وهي مؤسسة إعلامية تقع ضمن هيئة الإذاعة والتلفزيون الفلسطينية.

وفي ذات السياق، طالب المجلس الوطني الفلسطيني، المجتمع الدولي وهيئة الأمم المتحدة بالوقوف عند مسؤولياتهم أمام الجرائم التي يواصل الاحتلال الإسرائيلي ارتكابها بحق الشعب الفلسطيني.

وقال المجلس - في بيان صحفي أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، مساء الخميس - إن "استمرار جيش الاحتلال المجرم ارتكاب المجازر، وتصميمه على الإبادة والتطهير العرقي لأبناء شعبنا في قطاع غزة، وحملته الدموية المستمرة ضد المدنيين الأبرياء في مراكز النزوح والإيواء، والقصف الذي نفذته طائراته ظهر اليوم على مدرستي الزهراء وعبد الفتاح حمود شرق مدينة غزة الذي أسفر عن استشهاد وإصابة العشرات، هو تنفيذ لجرائم الحرب المتواصلة من أكثر من 10 أشهر".

وأضاف المجلس أن "حكومة الاحتلال ترتكب هذه الجرائم بقصد إبادة وتهجير وترويع المدنيين العزّل في قطاع غزة"، مؤكدًا أن القتل العشوائي، وقتل الأطفال والنساء داخل الخيام وتجمعات النزوح، مخطط دموي تنفذه حكومة الأجندات الإجرامية الدموية.

وطالب المجلس، المجتمع الدولي والأمم المتحدة بالعمل على تنفيذ القانون الدولي ومبادئ الإعلان الدولي لميثاق حقوق الإنسان، وإعادة الاعتبار لقرارات المحاكم الدولية والقانون الدولي، وفرض الحماية الدولية على الأراضي الفلسطينية المحتلة،

وخاصة قطاع غزة الذي يتعرض لحرب الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، وإصدار مذكرات اعتقال لكل من له علاقة من قادة الاحتلال بالجرائم المرتكبة بحق الفلسطينيين.