السبت 18 مايو 2024

وزير التعليم العالى للنواب: "أنا مش هخترع العجلة.. وأكرَه كلمة استراتيجيات"

28-2-2017 | 15:09

قال الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى، إنه طالب مجلس الوزراء بإمداده بمعلومات عن طبيعة واحتياجات كل محافظة، وذلك لبحثها واعداد خطة للتعليم العالى والتخصصات المطلوبة فيها، بناء على احتياج فعلى لكل محافظة.

وأضاف عبد الغفّار، خلال استعراضه لأول مرة رؤيته حول أوضاع التعليم العالى والجامعات، امام لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب اليوم الثلاثاء، أن كل محافظة لها رؤية وطبيعة مختلفة عن الأخرى، وهو الأمر الواجب وضعه فى الاعتبار.

وأوضح الوزير، أن هناك توجها لتطويع خطط البحث نحو حل المشكلات الواقعية بكل محافظة، مشيرا إلى ضرورة الاهتمام بالبحث العلمى التطبيقى.

وتابع الوزير: "أكره كلمة خطط واستراتيجيات، وجدت فى مصر كم كبير من المكاتبات والخطط ، ولكن غير مفعلة، والمشكلة الحقيقية تكمن فى عدم التنفيذ، معنديش استعداد اعمل خطة وامشى قبل تنفيذها".

واضاف قائلا: "أسعى لتوظيف المجهود المبذول من قبل، مش هخترع العجلة، اتواصل حاليا مع كل من سبقنى فى الحقيبة الوزارية، لاستكمال ما سبق، فانا تنفيذى وليس تخطيطى، وتم الانتهاء من حل أزمة جامعتين من بين ٧ جامعات تعانى من عدم تعيين رئيس جامعة لها، حيث تم عرض الأمر على رئيس الوزراء للتدخل، واعتماد الأمر من رئيس الجمهورية” مشيرا أن اوضاع تلك الجامعات غير مستقرة.

وبشأن اللائحة الطلابية الجديدة، قال: “انتهينا من ٨٠٪ منها، والطلاب يشاركون فى اعدادها، وخلال أسبوع سيكون هناك مسودة شبه نهائية لطرحها على الجامعات”.

    الاكثر قراءة