الثلاثاء 13 اغسطس 2024

كامالا هاريس تؤكد سعيها للحفاظ على أمن الحدود ومواجهة مشكلة الهجرة

كامالا هاريس

عرب وعالم10-8-2024 | 09:31

دار الهلال

أكدت المرشحة الديمقراطية للانتخابات الرئاسية الأمريكية كامالا هاريس، سعيها للحفاظ على أمن الحدود، ومواجهة مشكلة الهجرة قائلة "لن نعود إلى الخلف وسنعمل على مواجهة جميع التحديات الكبرى في البلاد".

وأوضحت هاريس خلال تجمع انتخابي بولاية "أريزونا"، وفقا لقناة "الحرة" الأمريكية اليوم السبت، أن منافسها دونالد ترامب يسعى إلى خفض الإنفاق على الرعاية الصحية، مشيرة إلى أنها تعمل مع الرئيس جو بايدن على مدار الساعة لوقف إطلاق النار في غزة وإطلاق سراح المحتجزين. 

وكان المرشح الجمهوري دونالد ترامب قد شن هجوما على منافسته الديمقراطية نائبة الرئيس الأمريكي كمالا هاريس، خلال تجمع انتخابي في مقر إقامته في ولاية فلوريدا، محاولة منه لوقف تقدمها في استطلاعات الرأي.

وحذر ترامب من أن الولايات المتحدة باتت قريبة من الكساد الاقتصادي، مؤكدا أنه سيكون أمرا مدمرا يستغرق عقد أو عقدين من الزمن للتعافى منه، كما أنه تحدث عن الحدود والمهاجرين وآثر ذلك على تدهور اقتصاد البلاد، حسب تعبيره.

وعن الصعيد السياسي الداخلي، تعهد ترامب بانتقال سلمي للسلطة، وذلك بعد تشكيك الرئيس الحالي جو بايدن بإقرار المرشح الجمهوري بخسارته في حال حصولها.

وفي إطار السياسة الخارجية، حذر ترامب من أن العالم بات قريبا من حرب عالمية جديدة.. وقال إن الحرب الأوكرانية الروسية، وكذلك حرب غزة لم تكونا لتحصل لو كان الرئيس.

ويأتي ذلك بعد موافقة كلا من هاريس وترامب على إجراء مناظرة تلفزيونية في العاشر من سبتمبر المقبل، فيما اقترح ترامب إجراء مناظرتين معها في الشهر ذاته، وذلك قبل الانتخابات الرئاسية المزمع عقدها في الخامس من نوفمبر القادم.