السبت 10 اغسطس 2024

الدفاع المدني الفلسطيني: الاحتلال الإسرائيلي استهدف نحو 180 مركز إيواء في قطاع غزة

قطاع غزة

أخبار10-8-2024 | 09:45

سارة أشرف

أفاد الدفاع المدني الفلسطيني، بأن الاحتلال الإسرائيلي استهدف نحو 180 مركز إيواء في قطاع غزة منذ بدء العدوان في أكتوبر الماضي، وفقا لما ذكرته قناة "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل لها.

وقال الدفاع المدني، إن الاحتلال الإسرائيلي  قصف مدرسة "التابعين" في غزة بقنابل شديدة الانفجار ما أدى لاحتراق جثامين الشهداء وتناثرها

وأكد الدفاع المدني، أن سيارات الإسعاف غير مجهزة وغير قادرة على التعامل مع أعداد المصابين وإصاباتهم الخطرة جراء مجزرة مدرسة "التابعين" في غزة.

مصر تدين قصف مدرسة التابعين

أدانت جمهورية مصر العربية بشدة في بيان صادر عن وزارة الخارجية والهجرة يوم السبت 10 أغسطس الجاري، الهجوم الذي شنته إسرائيل على مدرسة "التابعين" في حي الدرج شرق مدينة غزة، والذي أسفر عن استشهاد أكثر من 100 فلسطيني وإصابة العشرات.

واستنكرت مصر استمرار الاعتداءات الإسرائيلية على المدنيين في قطاع غزة، مؤكدةً أنها تعد انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

ودعت إلى اتخاذ موقف دولي موحد وفعّال لتوفير الحماية للشعب الفلسطيني في قطاع غزة ووضع حد للهجمات المتكررة على المدنيين العزل.

وأشارت مصر إلى أن استمرار هذه الجرائم والتسبب في مقتل أعداد كبيرة من المدنيين العُزّل كلما زادت جهود الوسطاء للتوصل إلى هدنة، يبرهن على عدم وجود إرادة سياسية لدى الجانب الإسرائيلي لإنهاء الحرب الدائرة، مما يؤدي إلى تفاقم المعاناة الإنسانية للفلسطينيين في ظل أزمة إنسانية دولية عجز المجتمع الدولي عن حلها.

وأكدت جمهورية مصر العربية أنها ستواصل جهودها الدبلوماسية واتصالاتها المكثفة مع جميع الأطراف الدولية لضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة عبر كافة الوسائل، والعمل على تحقيق وقف لإطلاق النار رغم الصعوبات والتحديات.