الأحد 11 اغسطس 2024

مقتل 3 جنود باكستانيين جراء تبادل لإطلاق نار مع مسلحين بإقليم "خيبر بختونخوا"

جيش الاحتلال

عرب وعالم10-8-2024 | 09:56

دار الهلال

لقى ثلاثة جنود باكستانيين مصرعهم إثر وقوع تبادل لإطلاق النار مع مجموعة من المسلحين في ثلاث مناطق بـ"وادي تيرا" في منطقة "خيبر" بإقليم "خيبر بختونخوا" الواقع شمال غربي البلاد.

وذكر راديو باكستان، اليوم السبت، أن الاشتباكات المسلحة؛ أسفرت أيضا عن مصرع أربعة مسلحين، مشيرا إلى أن قوات الأمن الباكستانية تقوم بعملية تمشيط للمنطقة من أجل البحث عن المزيد من المسلحين.

باكستان تنفي تزويد إيران بأسلحة نووية

نفت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الباكستانية، ممتاز زهرة بلوش، اليوم (الجمعة)، التقارير التي نشرتها وسائل الإعلام الإسرائيلية، والتي زعمت التزام باكستان بإرسال أسلحة نووية لدعم إيران، ووصفتها بأنها غير صحيحة تماماً.

وفي مؤتمرها الصحفي الأسبوعي، ردت المتحدثة على استفسار بشأن تقرير صحيفة «جيروزاليم بوست» الإسرائيلية الصادر في السادس من الشهر الجاري، الذي ادعى أن باكستان تعتزم تزويد إيران بصواريخ «شاهين 3» الباليستية متوسطة المدى في حال تصاعد الصراع بين إيران وإسرائيل.

وأوضحت المتحدثة أن مثل هذه التقارير كاذبة بوضوح، وشددت على أهمية التحقق من مصادر التقارير والأجندات الخفية وراءها قبل أخذها بعين الاعتبار.

وأضافت: «هذا وقت حرج في الشرق الأوسط، ونناشد جميع الأطراف، بما في ذلك وسائل الإعلام، عدم الانجرار إلى نشر الأخبار الكاذبة».

وتأتي هذه التصريحات في وقت يشهد فيه الشرق الأوسط توتراً بسبب التهديدات الإيرانية بالرد على مقتل رئيس المكتب السياسي لـ«حماس»، إسماعيل هنية، في طهران الأسبوع الماضي، في هجوم يُنسب لإسرائيل.