السبت 10 اغسطس 2024

الاحتلال يستهدف مراكز الإيواء بزعم احتوائها على قواعد عسكرية للفصائل الفلسطينية

مراكز الإيواء

أخبار10-8-2024 | 10:47

سارة أشرف

أفاد مراسل قناة "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل، بأن مراكز الإيواء باتت أهدافا شبه دائمة للاحتلال بزعم وجود قواعد عسكرية أو عناصر تابعة للفصائل الفلسطينية.

وقال مراسل القناة، إن الاحتلال الإسرائيلي استهدف أكثر من 12 مدرسة تؤوي نازحين في غزة خلال شهر واحد.

وأوضح المراسل، أن الاحتلال الإسرائيلي طالب سكان المناطق الشرقية في خان يونس بإخلاء منازلهم 3 مرات.

وأعلن، عن ارتقاء 5 شهداء جراء غارات إسرائيلية على 5 منازل في مخيم النصيرات بالمحافظة الوسطى.

الأردن تدين قصف مدرسة التابعين

أدانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية بأشد العبارات قصف "إسرائيل" مدرسة التابعين التي تؤوي نازحين في حي الدرج بغزة فجر اليوم، والذي أسفر عن استشهاد أكثر من 100 فلسطيني وإصابة العشرات، معتبرةً ذلك خرقاً فاضحاً لقواعد القانون الدولي واستهدافاً منهجياً للمدنيين ومراكز إيواء النازحين.

وأكد الناطق الرسمي باسم الوزارة، السفير د. سفيان القضاة، إدانة المملكة واستنكارها المطلق لاستمرار إسرائيل في انتهاكاتها للقانون الدولي والإنساني، في ظل غياب موقف دولي حازم يحد من العدوانية الإسرائيلية ويدفعها لاحترام القانون الدولي ووقف عدوانها على غزة، وما يتسبب فيه من قتل ودمار وكارثة إنسانية غير مسبوقة.

وأشار السفير القضاة إلى أن هذا الاستهداف، في وقت يسعى فيه الوسطاء لاستئناف المفاوضات للتوصل إلى صفقة تبادل لوقف دائم لإطلاق النار، يعد مؤشراً على محاولة الحكومة الإسرائيلية عرقلة وإفشال هذه الجهود.

وشدد السفير القضاة على ضرورة أن يتحمل المجتمع الدولي، وخاصة مجلس الأمن، مسؤولياته لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة بشكل فوري، ومحاسبة المسؤولين عن الانتهاكات المستمرة للقانون الدولي.