السبت 10 اغسطس 2024

ضبط المتهم بالنصب على المواطنين بزعم توفير تذاكر طيران مخفضة

متهم

الجريمة10-8-2024 | 12:19

شيماء صلاح

نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية في ضبط أحد الأشخاص بالمنيا لقيامه بالنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم من خلال الإعلان عبر مواقع التواصل الاجتماعى عن قدرته على توفير تذاكر شركات الطيران بأسعار مميزة بخلاف الحقيقة.

وكانت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بمشاركة إدارة البحث الجنائى بالإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات، قد أكدت قيام عاطل مقيم بدائرة مركز شرطة سمالوط شرق بالمنيا له معلومات جنائية بمزاولة نشاط إجرامى فى مجال النصب والاحتيال على المواطنين، ارتكب 13 واقعة من خلال نشر العديد من الإعلانات على مواقع التواصل الاجتماعى تفيد قدرته على توفير حجز تذاكر شركات الطيران بأسعار مميزة والاستيلاء على مبالغ مالية من المواطنين من خلال وسائل الدفع الإلكترونى بإجمالى 13واقعة.

تفاصيل الضبط المتهم بالنصب على المواطنين

على الفور تم ضبط المتهم بمواجهته اعترف بارتكابه لتلك الوقائع بقصد النصب وتحقيق مكاسب مالية، جاء ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم النصب والاحتيال على المواطنين.

ضبط كيان تعليمى "بدون ترخيص" للنصب على المواطنين بالقاهرة

في سياق متصل، أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام أحد الأشخاص بإدارة كيان تعليمى "بدون ترخيص" كائن بدائرة قسم شرطة أول مدينة نصر بالقاهرة، للنصب والاحتيال على المواطنين بزعم منحهم شهادات دراسية ودورات تدريبية فى مجالات مختلفة وإيهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الالتحاق للعمل لدى المؤسسات الكبرى "على خلاف الحقيقة" مقابل مبالغ مالية.

وتم ضبطه بمقر الكيان المشار إليه، وبحوزته عدد من الشهادات "خالية البيانات" أكلاشيه خاص بالكيان مجموعة من طلبات الالتحاق - مطبوعات دعائية خاصة بالكيان، تم إتخاذ الإجراءات القانونية.