السبت 10 اغسطس 2024

وزير الري يوجه بحل مشكلات المواطنين في توقيتات زمنية محددة

جانب من الجولة التفقدية

أخبار10-8-2024 | 14:09

دار الهلال

أكد وزير الموارد المائية والري الدكتور هاني سويلم، أن الوعود التي نلتزم بها يجب أن تتحقق على الأرض ويلمس أثارها المواطن.. مشددا على أجهزة الوزارة الالتزام بحل المشكلات في توقيتات زمنية محددة.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية لوزير الري في محافظة المنوفية، يرافقه محافظ المنوفية إبراهيم أبو ليمون، حيث تفقدا ترعة "المبحر" بكفر المصيلحة في محافظة المنوفية، واستمع خلالها لعدد من شكاوى المواطنين وطلباتهم.

في السياق ذاته.. وجه الدكتور سويلم بحل مشكلة إحدى المواطنات تشتكي من ظهور طفوحات مياه في بدروم منزلها؛ بسبب تغطية الترعة التي كانت تمر أمام منزلها، مشددا على ضرورة التكشيف عن التغطية، والوصول إلى سبب الشكوى ورفع تقرير بذلك للعرض عليه خلال أسبوع.

فيما طلب أحد المواطنين من وزير الري، وضع سلالم لترعة المبحر للتمكن من عمليات التطهير.. وقال محافظ المنوفية إنه سيتم تشكيل لجنة فنية من المحافظة وأجهزة الري، لدراسة هذا الطلب والنظر فيه.

كما اشتكى أحد المواطنين من انسداد الصرف المغطى المار من أمام منزله، ووجه وزير الري، أجهزة المحافظة بدراسة المشكلة ورفع تقرير بها للعرض على الوزير خلال أسبوع للعمل على حلها.

كان وزير الري قد تفقد صباح اليوم السبت محطة "خلط ديما" بمركز كفر الزيات في محافظة الغربية، كما تفقد مناسيب المياه في عدد من ترع ومصارف المحافظة.