الأحد 11 اغسطس 2024

تحدي خاص ينتظر محمد صلاح مع ليفربول في الموسم الجديد

محمد صلاح

ملاعب الهلال10-8-2024 | 15:36

محمد نبيل

أيام قليلة تفصلنا عن بدء بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، ويستعد الدولي المصري محمد صلاح لخوض المنافسات مع فريقه ليفربول بتحديات مختلفة.

ويدخل فريق ليفربول الدوري للموسم الجديد بقيادة الدولي المصري محمد صلاح بمعنويات مختلفة، تحت قيادة مدير فني جديد للريدز أرني سلوت، والذي تولي تدريب الفريق خلفا للألماني يورجن كلوب.

ويدخل صلاح الموسم الجديد بتحديات كبيرة، حيث يسعى  أول لاعب إفريقي يسجل 50 هدفًا في دوري أبطال أوروبا، حيث أنه باستثناء مباريات التصفيات فقد سجل اللاعب 44 هدفًا في 79 مباراة، سواء مع بازل السويسري أو روما الإيطالي وأخيرًا ليفربول الإنجليزي.

كما يرغب في أن يتخطى الفرنسي كريم بنزيما الذي يأتي في المركز الثالث بترتيب أسرع لاعب يسجل 50 هدفًا بدوري أبطال أوروبا، وصل بنزيما لهذا الرقم في 88 مباراة، بينما صلاح سجل 79 هدفًا في 79 مباراة.

لذلك صلاح  يريد أن يسجل 6 أهداف خلال أول 8 مباريات يخوضهم بالأبطال الموسم الجديد ليصل إلى 50 هدفًا في 87 مباراة.

وسجل محمد صلاح أكثر من 10 أهداف وصنع أكثر من 10 أهداف في 3 مواسم متتالية مع ليفربول، والتحدي الذي يواجهه الموسم القادم أو أن يسجل ويصنع أكثر 10 أهداف ليكون بذلك في 4 مواسم متتالية.

وعلى مستوى دوري أبطال أوروبا فإنه يريد الوصول إلى 50 هدفًا لنادٍ إنجليزي في جميع المسابقات الأوروبية، حتى الآن فقد سجل 46 هدفًا في 73 مباراة مع ليفربول بجميع المسابقات الأوروبية.