الخميس 22 اغسطس 2024

الغضب يخيم على منصات التواصل الاجتماعي بسبب حذف "جوجل" مواقيت الصلاة

بحث يظهر حذف جوجل مواقيت الصلاة من على أعلى نتائج البحث

تحقيقات10-8-2024 | 20:56

محمود غانم

خيم غضب واسع على رواد منصات التواصل الإجتماعي، بسبب حذف محرك البحث الشهير "جوجل"، نتائج مواقيت الصلاة من أعلى نتائج البحث، مما أثار الكثير من التكهنات حول طبيعة تلك الخطوة، والسياق الذي تأتي فيه.

 

هل حذف جوجل مواقيت الصلاة؟

وتأكدت -دار الهلال- في بحث أجرته في تمام الساعة الثامنة مساءً، أنه لم تعد "مواقيت الصلاة" تظهر أعلى الشاشة كما كان الأمر في السابق، وذلك من خلال إجراء بحث عن كلمة "مواقيت الصلاة"، على محرك البحث الشهير، حيث ظهرت النتائج بخلاف المعهود سابقًا.

 ويتسنى لأي شخص التأكد من صحة ذلك من خلال الدخول إلى "جوجل"، وإجراء بحث عن كلمة "مواقيت الصلاة"، أو أي كلمة مرتبطة بهذا الصعيد، ثم إجراء عملية بحث ونظر إلى النتائج.

وقد أثارت تلك الخطوة موجة غضب واسعة على منصات التواصل الاجتماعي، في حين شكك آخرين في صحة الواقعة، وسط حالة من الغموض تسيطر على المشهد.

 

 غضب على منصات التواصل الإجتماعي

وكتب حساب يُسمى سامي غضبان، على منصة التواصل الاجتماعي"إكس":"وأنا منذ يومين أجري عملية البحث، ولا تظهر لي، فيما كانت تظهر منذ ثلاث أو أربع أيام".

وفي المنصة ذاتها، ذكر حساب آخر يُسمى شري حجازي:" هل لاحظتم إن جوجل أوقفت مواقيت الصلاة في محرك البحث".

وتعليقًا على ذلك، كتب حساب بإسم د.سلطان حربي:"جوجل حذف مواقيت الصلاة من البحث.. الإسلام والمسلمون مستهدفون متى نعي ذلك".

 

ونفى حساب يحمل اسم "لافندر| كود نمشي" صحة ذلك، وكتبت:"بلا كذب موجودة"، ومع تعليقها أرفقت صورة تبين ظهور مواقيت الصلاة أعلى الشاشة حال البحث عليها.

وفي منصة التواصل الاجتماعي"فيسبوك"، كتب حساب باسم وائل الغندور:"جرى حذف مواقيت الصلاة من على جوجل لأسباب غير معلومة".

فيما ذكر حساب آخر يُسمى عاصم نوح عبد الوهاب، أنه يعتمد على جوجل في معرفة مواقيت الصلاة، خصوصًا عندما يكون في مكان لا يسمع فيه الآذان، مشيرًا إلى أنه تأكد بنفسه من صحة حذف مواقيت الصلاة.