الأحد 11 اغسطس 2024

مسؤولون أمريكيون وإسرائيليون: زيارة بلينكن للشرق الأوسط ستخفض التصعيد في المنطقة

بلينكن

توك شو10-8-2024 | 21:06

إبراهيم سعيد

قالت أكسيوس عن مسؤولين أمريكيين وإسرائيليين، إن هناك احتمالات لزيارة وزير الخارجية الأمريكي بلينكن للشرق الأوسط، ومن المرجح أن تخفض تلك الزيارة أي تصعيد في المنطقة، وذلك حسبما أفادت فضائية "القاهرة الإخبارية" في خبر عاجل لها، اليوم السبت.

وأضافت أكسيوس عن مسؤولين أمريكيين وإسرائيليين، أن بلينكن أبلغ جالانت وزير الدفاع الإسرائيلي أن هدف زيارته الانضمام لجهود وقف إطلاق النار بغزة.

وتابعت أكسيوس عن مسؤولين أمريكيين وإسرائيليين:«أن بلينكن أبلغ وزير الدفاع الإسرائيلي أنه يفكر في زيارة المنطقة هذا الأسبوع».

وتأتي هذه التصريحات في وقت حساس، حيث تزايدت التوترات بين إسرائيل وحركة حماس بعد اغتيال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إثر غارة إسرائيلية على مقر إقامته في العاصمة الإيرانية طهران، حيث كان في زيارة للمشاركة في مراسم تنصيب الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان.

وتسعى دولة الاحتلال من خلال استهداف قادة المقاومة الفلسطينية في الخارج إلى تقديم نصرًا زائفًا إلى شعبها، في ظل فشلها على حسم معركتها في قطاع غزة، المتواصلة منذ نحو 10 أشهر، وفرض نظريتها للردع رغم الدعم العسكري والاستخباري والسياسي والمالي الأميركي الواسع.