الأحد 11 اغسطس 2024

خبير سياسي: بيان مصر بشأن مجزرة مدرسة التابعين يتناسب مع حجم الكارثة

حسن سلامة

توك شو10-8-2024 | 22:01

قال حسن سلامة، أستاذ العلوم السياسية، إن البيان الصادر عن مصر والخاص باستهداف مدرسة التابعين الفلسطينية، يتناسب مع حجم الكارثة لوضوحه في موقفه وقوة كلامه وكشفه عن نية إسرائيل في الاستمرار في الاستخفاف بقواعد القانون الدولي.

وأكد أستاذ العلوم السياسية، خلال مداخلة هاتفية، على فضائية "إكسترا نيوز"، أن المجتمع الدولي يتحمل مسؤولية الضغط علي إسرائيل لو عدوانها الغاشم علي قطاع غزة، لأنها لا تنوي التوقف عن عدوانها علي القطاع، لأن ما يحدث في غزة كارثة إنسانية، استهداف مدانين عزل ونساء وأطفال وشيوخ.

وأوضح أن ما تقبل عليه إسرائيل هو إبادة جماعية وجعل القطاع غير صالح للحياة، حتي تنفذ أهدافها الاستيطانية الخبيثة، وان الجهد المصر المستمر من الـ7 من أكتوبر هو ما يقف حائل بين إسرائيل وأهدافها من تهجير الفلسطينيين قصرا أو طوعا.    

وفي نفس السياق، أدان الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، المجزرة التي نفذها الاحتلال الإسرائيلي بحق أبناء الشعب الفلسطيني الأعزل في مدرسة "التابعين" بحي الدرج التي تؤوي نازحين، والتي راح ضحيتها أكثر من 100 شهيد ومئات الإصابات، في جريمة جديدة تتحمل الإدارة الأميركية مسؤوليتها جراء دعمها المالي والعسكري والسياسي للاحتلال.

واستشهد أكثر من 100 فلسطيني وأصيب العشرات بجروح، فجر اليوم السبت، إثر قصف الاحتلال الإسرائيلي مدرسة تؤوي نازحين في حي الدرج، شرق مدينة غزة.