الأحد 11 اغسطس 2024

خبيرة علاقات دولية: نتنياهو يحاول إعادة صفقة القرن الظالمة للفلسطينيين

إيمان زهران

توك شو10-8-2024 | 22:25

قالت الدكتور إيمان زهران، أستاذ العلاقات الدولية، إن الوضع في قطاع غزة يزداد من سيء إلى أسوأ، خاصة مع وجود محاولات مصرية وأمريكية وقطرية، للوصول لحل بشأن وقف الحرب في غزة، وانتزاع هدنة بين حماس والاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف أستاذ العلاقات الدولية، خلال مداخلة هاتفية، علي فضائية "إكسترا نيوز"، أن الهجمات المتكررة من جانب جيش الاحتلال الإسرائيلي على غزة، لاستنزاف الوقت وتسويف جهود الوسطاء، وخاصة أن رئيس الوزراء الإسرائيلي لديه ورقة مقاضيه وهي الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

وأوضحت أن نتنياهو يستنزف الوقت حتي انتهاء عملية الانتخابات الأمريكية، لأن هناك حديث باحتمالية فوز دونالد ترامب، لإعادة صفقة القرن التي كانت تحمل في بنودها ظلم كبير للجانب الفلسطيني.

وفي وقت سابق، أدان الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، المجزرة التي نفذها الاحتلال الإسرائيلي بحق أبناء الشعب الفلسطيني الأعزل في مدرسة "التابعين" بحي الدرج التي تؤوي نازحين، والتي راح ضحيتها أكثر من 100 شهيد ومئات الإصابات، في جريمة جديدة تتحمل الإدارة الأميركية مسؤوليتها جراء دعمها المالي والعسكري والسياسي للاحتلال.

واستشهد أكثر من 100 فلسطيني وأصيب العشرات بجروح، فجر اليوم السبت، إثر قصف الاحتلال الإسرائيلي مدرسة تؤوي نازحين في حي الدرج، شرق مدينة غزة.