الأحد 11 اغسطس 2024

لو تحت عينيك متورم.. اتبعي هذه الخطوات

اسوداد تحت العينين

سيدتي11-8-2024 | 00:20

عزة أبو السعود

تعتبر الهالات السوداء والانتفاخ  تحت العينين خاصة في عند الاستيقاظ من النوم، مشكلة تعاني منها الكثيرات، الأمر الذي يجعلهن في حالة بحث دائم عن طرق فعالة للتخلص من تورم واسوداد تحت العينين.

وفيما يلي نستعرض أهم الطرق الطبيعية الفعالة التي تساعدك علي تقليل الانتفاخ والهالات السوداء تحت العينين، وفقا لما نشر علي موقع" citymagazaine  " واليك التفاصيل

تدليك وجهك في الصباح:

يعد تدليك الوجه بلطف في الصباح وخاصة المنطقة حول العينين  بحركات خفيفة وشد المنطقة بلطف بحركات  دائرية من أسفل إلي اعلي من الطرق العلاجية الفعالة لتلك المشكلة،  حيث يساعد علي تنشيط الدورة الدموية وضخ الدم بشكل أكثر كفاءة بالمنطقة.

- تجنبي استهلاك الملح الزائد:

زيادة استهلاك الملح والصوديوم يؤدي إلي احتباس السوائل في  الجسم ، ويعمل علي زيادة الانتفاخ،..   فاحذري من تناول الملح بكمية كبيرة.

- وضعية النوم الصحيحة:

تعمل وضعية النوم الصحيحة علي وسادة عالية علي دعم المنحنى الطبيعي للرقبة، فاحرصي علي النوم بشكل صحيح علي ظهرك مع رفع الرأس، ما يساهم في منع احتباس السوائل بالوجه، مع أهمية حصولك على ساعات كافية من النوم في بيئة مناسبة وغرفة مظلمة ما يساعدك على النوم العميق.

- تناول كمية كافية من الماء:

يعمل الماء علي ترطيب البشرة والجسم، ويمنع الجفاف والانتفاخ، ويطرد السموم الزائدة من الجسم، فاحرصي علي تناول كمية كافية من الماء طوال اليوم.

- الكمادات الباردة:

تعمل الكمادات الباردة علي تقليل الانتفاخ وإزالة التورم حول منطقة العينين وتنشيط الدورة الدموية، ضعي كمادات باردة أو ملاعق مبردة على العينين والوجه كل يوم في الصباح.

- ممارسة التمارين الرياضية:

يساعد النشاط البدني وممارسة التمارين الرياضية على تحفيز الدورة الدموية، ما يساهم في التخلص من السوائل الزائدة بالجسم ، ويقلل الهالات السوداء والانتفاخ تحت العينين.