الثلاثاء 13 اغسطس 2024

مخدرات بـ 6 مليون جنيه.. سقوط 8 عناصر إجرامية بالقليوبية

المتهم

الجريمة11-8-2024 | 11:19

شيماء صلاح

نجحت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في ضبط تشكيل تخصص فى الاتجار بالمواد المخدرة بالقليوبية وبحوزتهم كميات تقدر قيمتها بأكثر من 6 مليون جنيها.

ورصدت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية بؤرة إجرامية مكونة من 8 عناصر إجرامية لـ "6 منهم معلومات جنائية" تخصص نشاطهم الإجرامي فى الاتجار بالمواد المخدرة وترويجها متخذين من دائرة مركزى شرطة شبين القناطر والخانكة بالقليوبية مسرحًا لمزاولة نشاطهم الإجرامى.

المضبوطات

 وتم ضبطهم وبحوزتهم 33 كيلو جرام لمخدر الهيروين  30 كيلو جرام لمخدر الهيدرو 1,5 كيلو جرام لمخدر الحشيش و 10000 قرص مخدر لعقار "الترامادول" 2 بندقية خرطوش و عدد من الطلقات مختلفة الأعيرة   و 2 ميزان حساس 2 سيارة هذا وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ 6,050 مليون جنيه تقريبًا.

ضبط 47 قضية مخدرات بمحيط المدارس والأندية الرياضية 

كما قامت قامت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، بتوجيه عدة حملات أمنية مُكبرة استهدفت ضبط مروجى المواد المخدرة بمحيط الأندية الرياضية ومراكز الشباب والمقاهى والأكشاك والحدائق العامة والمراسى النيلية على مستوى الجمهورية.

ونجحت جهود تلك الحملات في ضبط 47 قضية متنوعة، بإجمالى عدد 57 متهم. خلال مدار 3 أيام  هذا وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة حوالى 20,704 مليون جنيه تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

جاء ذلك إنفاذًا لثوابت إستراتيجية الوزارة فى التصدى الحاسم وتوجيه الضربات الأمنية الاستباقية لمتجرى المواد المخدرة لما تمثله من خطورة تُلقى بظلالها على المجتمع وحفاظًا على الشباب والنشء من الوقوع فى براثن الإدمان.