الأربعاء 14 اغسطس 2024

ضبط 6 آلاف كتاب تعليمي بدون تفويض داخل مكتبة بالقليوبية

المضبوطات

الجريمة11-8-2024 | 11:32

شيماء صلاح

تمكنت الإدارة العامة لمباحث المصنفات من ضبط 6 ألاف نسخة من الكتب التعليمية بدون تفويض من أصحاب الحقوق المادية والأدبية بالمخالفة للقانون داخل مكتبة بالقليوبية.

كانت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية بقطاع الشرطة المتخصصة قد اكدت قيام مالكة مكتبة كائنة بدائرة مركز شرطة طوخ ببيع وتوزيع العديد من الكتب الدراسية الخارجية لمختلف السنوات الدراسية بدون تفويض من أصحاب الحقوق المادية والأدبية أو تصريح من الجهات المعنية بالمخالفة للقانون.

وباستهداف المكتبة المُشار إليها تم ضبط المدير المسئول واعترف بارتكابه الواقعة بالاشتراك مع مالكة المكتبة بقصد تحقيق الربح المادى ، وعثر على 6000 نسخة من الكتب الدراسية الخارجية لمختلف السنوات الدراسية بدون تفويض أو أمر توريد من أصحاب الحقوق المادية والأدبية بالمخالفة للقانون تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

القبض على المتهم بإنشاء محطة بث تلفزيونية بدون ترخيص 

كما نجحت جهود الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية بقطاع الشرطة المتخصصة بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن القليوبية في ضبط مالك شبكة بث تلفزيونية مقيم بدائرة مركز شرطة الخانكة قيامه بإنشاء وإدارة محطة بث تلفزيونية لاسلكية يقوم من خلالها باستقبال العديد من القنوات الفضائية المشفرة وغير المشفرة وإعادة بثها بدون تصريح من الجهات المختصة.

ضبط أجهزة لفك شفرات القنوات الفضائية 

وعثر على عدد من الأجهزة والأدوات والمستلزمات المستخدمة فى استقبال الإشارة ومعالجتها وإعادة تشفيرها وبثها بصورة لاسلكية محل لبيع مستلزمات كسر شفرة القنوات الفضائية  محطة لتقوية إشارة البث اللاسلكي.

بمواجهته أقرا بارتكاب المخالفات بقصد تحقيق أرباح مادية.

يأتي ذلك استمرارًا لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما فى مجال جرائم التعدي على حقوق الملكية الفكرية والبرمجيات والبث الفضائي.