الأحد 11 اغسطس 2024

محافظ الجيزة يبحث مع جمعية صحراء الأهرام سبل حل المشكلات التي تواجه مواطني حدائق الأهرام

جانب من الفعالية

أخبار11-8-2024 | 12:04

دار الهلال

أكد المهندس عادل النجار محافظ الجيزة انه جاري التنسيق مع الجهات المختصة لتنفيذ عدد من المشروعات التي ستساهم في مضاعفة كميات المياه الواردة لتلبية احتياجات المواطنين وحل مشكلة ضعف الضغوطات و انقطاعات المياه في بعض المناطق خاصة المرتفعة خلال الفترة المستقبلية.

جاء ذلك خلال اجتماع المهندس عادل النجار محافظ الجيزة اليوم مع جمعية تعمير صحراء الأهرام وذلك في إطار السعي نحو إيجاد حلول عاجلة تهدف إلى تذليل كافة العقبات والمشاكل التي تواجه مواطني قطاع حدائق الأهرام والنهوض بمستوى الخدمات المقدمة لهم بشكل متكامل.

وخلال اللقاء، أطلع محافظ الجيزة على المعوقات التي تواجه ملف مياه الشرب والصرف الصحي والتي جاء على رأسها استعراض كميات المياه التي يتم ضخها والتي تصل إلى ٨٠ ألف م٣ يومياً الأمر الذي يستوجب زيادة الكميات بما يتوائم مع حجم الكثافات السكانية بالقطاع.

وأوضح محافظ الجيزة أنه تم تحديد المسئوليات وخطوات العمل خلال اللقاء حيث تم الاتفاق علي قيام جمعية صحراء الأهرام بالعمل علي نهو أعمال الأسبلت وخرائط الشبكات بالتعاون مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي وجهاز شبكات المرافق وحي الهرم على أن يتم فور نهو الأسبلت تسليمه بشكل رسمي إلى شركة مياه الشرب والصرف الصحي لتنفيذ أعمال الصيانات والمشروعات بشكل كامل وإصلاح الخطوط المتهالكة بعد إتاحة خرائط ومسارات خطوط مياه الشرب والصرف الصحي بالقطاع.

كما تم الاتفاق علي قيام جمعية صحراء الأهرام بتوفير نسبة ٥ % من مهمات المواسير والمحابس وقطع الغيار المطلوبة مع استمرارها بأعمال التشغيل والصيانة لحين تنفيذ ذلك.

وأكد محافظ الجيزة، خلال اللقاء، على ضرورة توفير جمعية صحراء الأهرام لقطع الأراضي اللازمة بصفة مؤقتة لشركة مياه الشرب والصرف الصحي على أن تكون خارج حرم الضغط العالي وذلك لحفظ معدات الصيانة الخاصة بشركة المياه الأمر الذي سيساهم في سرعة تنفيذ أعمال الصيانة والتشغيل في حينه في حال وقوع كسر في الخطوط أو أعطال مفاجئة.

وشهد الاجتماع استعراض الموقف العام لما تم تنفيذه من أعمال رصف وتطوير لعدد من الشوارع الرئيسية بحدائق الأهرام حيث تم رصف حوالي ١٣٠ ألف م٢ من إجمالي التعاقد علي رصف ٤٠٠ ألف م ٢.

وشدد المحافظ على جمعية صحراء الأهرام بضرورة سرعه نهو أعمال الرصف ورفع الكفاءة للطرق والشوارع بالقطاع لتسهيل حركة سير المواطنين والتي تعد ضمن المطالب الملحة لقاطني القطاع إلى جانب استخدام الأساليب الحديثة في تمهيد ورصف الشوارع وعدم الاعتماد على الاسفلت كخيار أساسي للرصف على أن يتم مراعاة الاستدامة في الأساليب التي يتم استخدامها في الرصف وان تتحمل الكثافات المرورية والمعدات الثقيلة.

وناقش اللقاء ملف الكهرباء بالقطاع حيث أكد محافظ الجيزة أن شركة الكهرباء قامت بتدعيم قطاع حدائق الأهرام بمحطة كهرباء و٣ موزعات إضافية في إطار خطة الدولة لمجابهة الأحمال المرتفعة للكهرباء، موجها جمعية صحراء الأهرام بتوفير مواقع لتدعيم القطاع بمحولات كهرباء حديثة تتناسب مع الكثافات السكانية الموجودة.

وكلف محافظ الجيزة، خلال الاجتماع، رئيس حي الهرم بتكثيف حملات غلق وتشميع المحال المخالفة مع المتابعة الدورية للتأكد من عدم قيام المنشأة بممارسة النشاط مرة أخرى بالمخالفة للقانون مع التصدي لمخالفات البناء على مدار اليوم واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهم لفرض سيطرة وهيبة الدولة.

كما وجه محافظ الجيزة رئيس هيئة النظافة والتجميل بمتابعة متعهدي النظافة والتأكد من التزامهم بجمع مخلفات القمامة من الوحدات السكنية بصفة دورية وذلك لحين الانتهاء من تنفيذ آليات رفع كفاءة منظومة النظافة بالقطاع بالكامل.