الثلاثاء 13 اغسطس 2024

موعد بدء العام الدراسي الجديد.. يستمر 35 أسبوعًا

العام الدراسي الجديد

تحقيقات11-8-2024 | 13:42

محمود غانم

مع أيام الإجازة، يتساءل الكثير من أولياء الأمور والطلاب، حول مواعيد بدء العام الدراسي الجديد، الذي من المقرر أن ينطلق خلال النصف الأخير من شهر سبتمبر ٢٠٢٤، طبقًا لما أعلنته وزارة التربية والتعليم.

بدء العام الدراسي الجديد

ووفقًا لـ"التعليم"، ينطلق العام الدراسي ٢٠٢٤ - ٢٠٢٥، اعتبارًا من يوم السبت الموافق ٢١ سبتمبر ٢٠٢٤، على أن ينتهي يوم الخميس ٥ يونيو ٢٠٢٥، وذلك بعدد ٣٥ أسبوعًا، ويتم توزيع المناهج على الفصلين الدراسيين.

وسيبدأ الفصل الدراسي الأول، من ٢١ سبتمبر ٢٠٢٤ إلى الخميس ٢٣ يناير ٢٠٢٥، وتبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول يوم السبت الموافق ١١ يناير ٢٠٢٥.

فيما يبدأ الفصل الدراسي الثاني، يوم السبت الموافق ٨ فبراير ٢٠٢٥، إلى الخميس الموافق ٥ يونيو ٢٠٢٥، على أن يكون موعد بدء امتحانات صفوف النقل والشهادة الإعدادية يوم السبت الموافق ٢٤ مايو ٢٠٢٥.

أما بالنسبة لامتحانات الدبلومات الفنية فتبدأ السبت ٣١ مايو ٢٠٢٥، في حين تبدأ امتحانات الثانوية العامة يوم السبت الموافق ١٤ يوليو ٢٠٢٥.

وستمتد إجازة نصف العام لمدة أسبوعين، بداية يوم السبت الموافق ٢٥ يناير ٢٠٢٥، وستنتهي حتى الخميس الموافق ٦ فبراير ٢٠٢٥، على أن تشمل هذه المواعيد جميع مراحل التعليم المختلفة للمدارس الرسمية والرسمية للغات والخاصة والخاصة للغات.

العام الدراسي في الجامعات

ومن المقرر، أن يبدأ العام الدراسي الجديد للجامعات في يوم ٢٨ سبتمبر ٢٠٢٤، على أن تكون نهاية الدراسة للفصل الدراسي الثاني ٢٩ مايو ٢٠٢٥، في حين تجرى امتحانات الترم الثاني في شهر يونيو ٢٠٢٥، وذلك يكون وفقًا لطبيعة الدراسة والامتحانات في كل كلية.