الثلاثاء 13 اغسطس 2024

دور ميناء صلالة العُماني في تنشيط التجارة وخطوط الشحن العالمية

ميناء صلالة العُماني

عرب وعالم11-8-2024 | 14:39

دار الهلال

سجل ميناء صلالة في النصف الأول من العام الحالي مناولة نحو 1.7 مليون حاوية نمطية، و11.6 مليون طن للبضائع العامة وحقق صافي أرباح بلغ مليونا و570 ألف ريال عُماني.

وقال المهندس محمد بن عوفيت المعشني الرئيس التنفيذي لشؤون شركة صلالة لخدمات الموانئ ميناء صلالة إن الميناء يرتبط حاليا مع العديد من أكبر خطوط الشحن الملاحية العالمية وهناك خطط لاستقطاب المزيد من خطوط الشحن العالمية خلال الفترة القادمة.

وأضاف في تصريح لوكالة الأنباء العُمانية أن الميناء يعمل حاليًّا على زيادة الطاقة الاستيعابية لمحطة الحاويات لتصل إلى 6 ملايين حاوية نمطية سنويا بحلول الربع الأول من عام 2025، مؤكدًا على أهمية الموقع الجغرافي للميناء ودوره المحوري في المنطقة لإعادة التصدير والذي يربط قارات أوروبا وآسيا وإفريقيا.

وأشار إلى أن الميناء قد استقبل 10 رافعات جديدة لمناولة البضائع من السفن ليصل عدد الرافعات بالميناء حتى الآن إلى 27 رافعة.

ولفت محمد المعشني إلى أن ميناء صلالة يقوم بدورٍ حيوي في مجال تعزيز الاقتصاد المحلي في محافظة ظفار من خلال توفير إمكانية ربط استثنائي للمستوردين والمصدرين للتجارة العالمية، وتعزز الكفاءة العالية للميناء ثقة الأعمال المحلية و تعد عاملا مشجعا للمستثمر الأجنبي للاستثمار بالمحافظة سواء في منطقة ريسوت الصناعية أم المنطقة الحرة بصلالة والمنطقة الحرة بالمزيونة.