الأربعاء 14 اغسطس 2024

الجيزة: تحرير 40 محضرا عقب ضبط 14 طن مصنعات لحوم فاسدة بعدة مناطق

محافظ الجيزة

أخبار11-8-2024 | 15:03

دار الهلال

أكد محافظ الجيزة، المهندس عادل النجار، استمرار جهود تمشيط الأسواق والمحلات التجارية لضمان جودة وسلامة الأطعمة والأغذية لحماية السلامة العامة للمواطنين.

وجاء ذلك خلال اطلاعه على نتائج الحملات التي نفذتها أجهزة المحافظة الأسبوع الماضي بالتعاون مع مديرية الطب البيطري ومباحث التموين، حيث أسفرت الحملات عن تحرير 40 محضرًا وضبط 14 طن من مقطعات ومصنعات اللحوم والدواجن الفاسدة وغير الصالحة للاستهلاك الآدمي، إضافة إلى لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية في مناطق العجوزة والهرم والطالبية وبولاق الدكرور وأوسيم وكرداسة والشيخ زايد وأكتوبر.

وشمل التقرير ضبط 3.725 طن من هياكل ومقطعات الدواجن الفاسدة في الطالبية، و2.650 طن من مصنعات اللحوم وكبدة وأسماك فاسدة في بولاق الدكرور، و3.3 طن من الدهون والدوبريهات الحيوانية الفاسدة في أوسيم، و450 كجم من مصنعات اللحوم والكبدة الفاسدة في كرداسة.

كما تم ضبط طن و65 كجم من مصنعات اللحوم المفرومة والدواجن الفاسدة في الشيخ زايد وأكتوبر، و2.810 طن من مصنعات اللحوم الفاسدة في الهرم والعجوزة. 

ووجه المحافظ بضرورة التصدي الحازم لأي مخالفات وعدم التهاون في اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، مع متابعة الإجراءات الوقائية لضمان أمن وسلامة المواطنين.