الأحد 11 اغسطس 2024

ظاهرة الدهس بالسيارات.. مشاهير الفن في قبضة الأمن والقضاء

عصام صاصا

فن11-8-2024 | 15:26

نوران الرجال

اتهم عدد من نجوم الفن في قضايا دهس المواطنين، ولم يتوقف الأمر عند ذلك فقط، بل اتهم البعض منهم بتعاطي المخدرات، وهذا ما حدث مع عصام صاصا، وابن الفنان أحمد رزق بدهس عامل دليفري بسبب السير عكس الاتجاه، وقام الفنان عباس أبو الحسن بدهس سيدتين بالطريق الصحراوى.

ونرصد فى التقرير التالي تفاصيل حوادث الدهس للمشاهير، والتي جاءت كالتالي:

عصام صاصا

ألقى القبض عليه فور وصوله مطار القاهرة أمس لمحاكمته فى قضية الدهس وثبوت تعاطيه مواد مخدرة.

ابن أحمد رزق

وفيما سبق، ألقى القبض على ابن الفنان أحمد رزق، بسبب دهس مواطن يدعى  علاء عماد كمال، عامل الدليفري، ضحية حادث دهس نجل الفنان أحمد رزق.

كما أعلن الفنان أحمد رزق عقب إخلاء سبيل ابنه بقرار من النيابة بكفالة 5 آلاف جنيه، عن تكفله بعلاج ضحية الحادث، وهو ما نفت به أسرته وقالت إنهم كانوا يعالجون الابن في مستشفى حكومي حتى لفظ أنفاسه.

عباس أبو الحسن

كما ألقى القبض على عباس أبو الحسن بسبب دهس سيدتين، حيث قال إنه كان عائدًا من مول العرب متوجهًا إلى منزله على الطريق الصحراوي، وأثناء وقت الذروة قرابة الساعة الثالثة والنصف عصرا على طريق المحور المركزي، كان يسير على سرعة 30 كم بسبب كثافات متحركة على الطريق، وفوجئ بخروج سيدتين من خلف سيارة أخرى على يساره فاصطدم بهما بعد فشله في تفاديهما.

وأضاف أبو الحسن أنه توقف على الفور ونزل للاطمئنان على السيدتين، واتصل هاتفيًا بالإسعاف لنقلهما إلى المستشفى، وأثناء مساعدتهما في نقلهما لسيارة الإسعاف أصيب بالتواء في الكاحل وشعر بألم شديد في قدمه اليمنى، وعقب تحرك الإسعاف إلى مستشفى الشيخ زايد التخصصي فور حضور رجال الشرطة وتحفظهم عليه، تم نقله إلى المستشفى لتوقيع الكشف الطبي على إصابته، ليتبين إصابته بقطع في وتر الكاحل الأيمن "وتر أكيليس" يستدعي تدخلا جراحيا.

وعقب الانتهاء من التحقيقات، أصدرت النيابة عدة قرارات تضمنت إخلاء سبيل الفنان عباس أبو الحسن بكفالة مالية قدرها 10 آلاف جنيه، كما قررت ضم تسجيلات كاميرات المراقبة في موقع الحادث والاستعلام من مستشفى الشيخ زايد التخصصي عن حالة السيدتين المصابتين لبيان مدى سماح حالتهما الصحية لسماع أقوالهما.