الإثنين 12 اغسطس 2024

للأمهات.. إليكِ 7 وصفات طهي سهلة وسريعة ويمكن لصغارك تحضيرها

وجبات يمكن لطفلك تحضيرها

سيدتي12-8-2024 | 02:11

منة الله القاضي

هل تبحثين عن طرق سهلة وسريعة لإعداد وجبات صحية ولذيذة لأطفالك دون الحاجة إلى الوقوف أمام الموقد؟ إذا كان الأمر كذلك،.. ففي السطور التالية نستعرض  لكِ وصفات طهي  سهلة وسريعة ويمكن لصغارك تحضيرها، فضلاً عن تناسبها مع الأيام الحارة،..وفقاً لما ذكره خبراء الطهي عبر موقع "mom junction"

- البيض المخفوق:

فهو خيارًا مثاليًا لوجبة رئيسية متوازنة ؛ قومي بتقطيع البيض المسلوق إلى نصفين واستخرجي الصفار، ثم ضعي بياض البيض في طبق وصفار البيض في وعاء خلط صغير،اهرسي صفار البيض باستخدام شوكة حتى يصبح عجينة ناعمة، ثم أضيفي المايونيز أو الزبادي اليوناني وعصير الليمون وصلصة الخردل ومسحوق الثوم والملح والفلفل إلى عجينة الصفار واخلطي المكونات جيدًا، ابدئي بحشو بياض البيض بحشوة الصفار، باستخدام ملعقة أو كيس حلواني ، رشي خليط البقدونس والأعشاب فوق الحشوة، ثم قدميها فورًا مع الخبز المحمص المصنوع من الحبوب الكاملة أو المكرونة بالصلصة.

 

- كرات زبدة الفول السوداني:

هي وصفة سريعة ومثالية لإضافتها إلى الوجبات الخفيفة؛ هذه الوصفة اللذيذة صحية ويمكن إعدادها بسهولة من قبل الأطفال من جميع الأعمار، قومي بتسخين زبدة الفول السوداني والعسل حتى يصبحا ناعمين، في الميكروويف ، يُمزج مع باقي المكونات ويُخلط جيدًا باستخدام ملعقة خشبية ؛ عندما يصبح الخليط جاهزًا، اصنعي كرات صغيرة وضعيها على ورق زبدة، ضعيهم في الثلاجة لمدة عشر دقائق ثم قدمهم.

- بسكويت الفراولة:

الفراولة فاكهة مغذية يحبها الأطفال؛ هذه الوصفة هي طريقة بسيطة وممتعة لإدخال الفاكهة المفضلة لدى طفلك في وجبة خفيفة وسريعة، لذا يمكنك أخذ وعاء خلط صغيرًا واخلطي الفراولة المفرومة مع الجبن القريش ؛ بعد ذلك قومي بتوزيع هذا الخليط بالتساوي على البسكويت.

- بيتزا صغيرة:

أحضري عجينة البيتزا الجاهزة وضعي عليها صلصة البيتزا السريعة ، ثم رشي خليط السبانخ وجبن الموزاريلا والأعشاب وضعي البيتزا في الميكروويف لمدة عشر دقائق ، قدمي الطبق ساخنًا مع صلصة الطماطم محلية الصنع أو الحمص.

- كرات الارز المنفوخه مع زبدة الفول السوداني:

وصفة سريعة أخرى يمكن لطفلك تحضيرها عن طريق خلط جميع المكونات بالنسب الصحيحة، امزجي العسل وزبدة الفول السوداني في وعاء، أضيفي الأرز المنفوخ والفواكه المجففة و المكسرات إلى الخليط وقلبي جميع المكونات بلطف حتى تمتزج جيدًا ، خذي ملعقة كبيرة من هذا الخليط بين راحة يدك واصنع منها كرات صغيرة.

- الكمثرى بالقرفة:

قومي بتقطيع الكمثرى إلى نصفين ثم ضعيهما في وعاء، رشي القرفة فوقهم ثم ضعهم في الميكروويف لمدة دقيقتين، قدميه مع ماء الليمون الطازج أو ماء جوز الهند لمزيد من النكهة والتغذية.

- سلطة الفواكه:

ضعي كل الفواكه المقطعة في وعاء للخلط ، يمكنك إضافة فواكه مثل التفاح والموز والمانجو والبطيخ والتوت الأزرق والكيوي؛بعد ذلك أضفي الملح وعصير الليمون ومسحوق الفلفل وخليط المكسرات إلى هذه الفاكهة، قلّبي الخليط عدة مرات حتى يمتزج بشكل صحيح ، يمكنك تقديمه فورًا كوجبة خفيفة لذيذة في منتصف النهار.