الإثنين 12 اغسطس 2024

رئيس "مياه الدقهلية": تشغيل محطة مياه شربين الخميس المقبل

خالد نصر

محافظات12-8-2024 | 11:17

دار الهلال

أكد رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية خالد نصر، تشغيل محطة مياه مركز شربين، الخميس المقبل، الموافق 15 أغسطس الجاري؛ لحل مشكلة ضعف المياه بمركز شربين وأجزاء من مركز بلقاس وطلخا.

جاء ذلك خلال تفقد خالد نصر، اليوم الإثنين، سير أعمال تنفيذ توسعات مرفق مياه الشرب بشربين؛ استعدادًا لنهو الأعمال وبدء تجارب التشغيل بتوسعات المرفق والمنفذ ضمن مبادرة تطوير قرى الريف المصري "حياة كريمة".

وأوضح نصر- في بيان، اليوم- أن التوسعات الجارية بالمحطة تتم على مساحة 6 فدادين لإنتاج 43 ألف متر مكعب يومي من المياه؛ للقضاء على مشكلة ضعف وانقطاع المياه بمركز شربين، وجزء كبير من مركزي بلقاس وطلخا، بالإضافة إلى وجود المحطة القديمة والمقامة على مساحة 22 فدانا بطاقة إنتاجية 185 ألف متر مكعب يوميًا.

وأشار إلى أن إجمالي الطاقة الإنتاجية لمحطة مياه شربين بعد افتتاح التوسعات الجديدة وتشغيلها سيصل إلى 230 ألف متر مكعب يوميًا تقريبًا؛ لخدمة المراكز الثلاثة (شربين- بلقاس- طلخا).

ولفت نصر إلى متابعة محافظ الدقهلية طارق مرزوق، الأعمال النهائية الجارية بالمحطة؛ لحل مشكلة ضعف المياه ورفع المعاناة عن المواطنين.