الجمعة 23 اغسطس 2024

حفل زفاف فاخر في قبرص ينتهي بمرض جماعي لـ24 من المعازيم

حفل زفاف فاخر في قبرص ينتهي بمرض جماعي لـ24 من المعازيم

الهلال لايت 12-8-2024 | 16:32

إيمان علي

تحوّل حفل زفاف بمنتجع فاخر في قبرص إلى كابوس حقيقي بعد إصابة جماعية للمدعوين بالمرض، بشكل غريب.

وذكرت صحيفة نيويورك بوست الأمريكية أن حوالى 24 شخصًا عانوا من الإعياء والحمّى الشديدة مصحوبان بإسهال حاد وقيء مستمر بعد الزفاف الغريب.

ومن بين المصابين، تحدثت شارلوت وارنر (29 عامًا) وزوجها بول ريتشارد (40 عامًا)، اللذان أوضحا أنهما سافرا إلى الفندق لحضور حفل الزفاف الأسبوع الماضي وكانا بحالة صحية جيدة حتى اليوم الأخير من إقامتهما التي استمرت أسبوعين، حيث أصيبت الزوجة فجأة بالقيء والإسهال وآلام البطن والحمى والصداع.

ويوم السفر، تعرّضت للإغماء في المطار فأسعفها زوجها لتتمكن من العودة إلى المملكة المتحدة، حيث شخّص طبيبها العام إصابتها بالتهاب المعدة والأمعاء، وأرجعت سبب التسمم في منتجع "تي يو آي بلو" بمدينة كوكليا القبرصية إلى عدة أسباب منها إضافة طعام جديد فوق الطعام القديم الذي كان بعضه متعفنًا أو غير مطهي جدًا.

وذكرت أن الطعام تُرك مكشوفًا في البوفيه خلال حفل الزفاف، واستعملت نفس الأطباق للطعام والحلويات والفاكهة، كما أعربت عن اشمئزازها من تواجد عدد من الذباب والطيور في أجواء المطعم، إضافة إلى تجوّل القطط البرية على الطاولات.

وقالت: "لقد أعربنا جميعًا عن مخاوفنا بشأن مستوى الطعام والنظافة في الفندق خاصة بالنسبة لفندق خمس نجوم".

وبحسب الصحيفة، تكبد السائحون حوالى ألفي دولار إضافية قضوها في فندق آخر من أجل تلقي العلاج لأنهم عجزوا صحيًا عن العودة إلى المملكة المتحدة.

وطالب المحامي الدولي المتخصص في الإصابات الخطيرة جاتيندر بول السياح الذين كانوا ضمن الرحلة على التقدم بادعاء قانوني ضد الفندق. أكد أنه لا ينبغي أبدًا التقليل من تأثير هذه الأمراض، حيث يمكن أن تكون لها آثار صحية خطيرة على المدى الطويل.

وأشار إلى أنه باشر في التحقيقات للحصول على إجابات حول الأسباب، لتعلم الدروس ومنع تكرار هذا الأمر مع سياح آخرين.