الثلاثاء 13 اغسطس 2024

البحرين وإيطاليا تبحثان المستجدات الإقليمية والدولية

البحرين

عرب وعالم12-8-2024 | 15:54

دار الهلال

أكد ولي العهد رئيس مجلس الوزراء البحريني الأمير سلمان بن حمد آل خليفة اليوم الاثنين قوة العلاقات الاستراتيجية بين بلاده وإيطاليا؛ بفضل ما تشهده مساراتها من تطور ونمو على مختلف الأصعدة.

جاء ذلك خلال استقبال الأمير سلمان بن حمد آل خليفة لسفير إيطاليا الجديد لدى البحرين أندريا كاتالانو، حيث استعرضا القضايا ذات الاهتمام المشترك ومختلف المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، حسبما ذكرت وكالة الأنباء البحرينية (بنا).

وقال ولي العهد البحريني: "إننا حريصون على مواصلة توطيد أوجه العمل والتنسيق المشترك وتعزيز فرص التعاون الثنائي بين البلدين بما يسهم في تحقيق الأهداف والتطلعات المشتركة"، مشيدًا بمستويات التعاون والتنسيق المشترك التي وصلت إليها العلاقات البحرينية الإيطالية، ومؤكدًا أهمية مواصلة البناء على ما تحقق لفتح آفاق أكثر شمولًا تعود بالخير والنماء على البلدين وتحقق تطلعات شعبيهما الصديقين.

ومن جانبه، أعرب السفير الإيطالي عن بالغ شكره وتقديره لولي العهد رئيس مجلس الوزراء البحريني على الاهتمام بمواصلة تعزيز العلاقات بين مملكة البحرين وجمهورية إيطاليا والعمل على توطيدها بما يسهم في تحقيق الأهداف المشتركة، متمنيًا لمملكة البحرين مزيدًا من النماء والتقدم.