الإثنين 12 اغسطس 2024

«القومي للمرأة» ينظم ورش عمل لتمكين الرائدات الريفيات في مجال الإرشاد الأسري بالإسكندرية

جانب من ورشة العمل

سيدتي12-8-2024 | 18:18

نظم مكتب شكاوى المرأة بالمجلس القومي للمرأة ورشة عمل مكثفة حول برنامج الإرشاد الأسري والتنشئة المتوازنة، استهدفت 50 رائدة ريفية من مختلف مناطق محافظة الإسكندرية،  وذلك في إطار مشروع إعادة تأهيل ترام الرمل بالإسكندرية، والذي يهدف إلى تفعيل مبادئ المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة اقتصاديًا واجتماعيًا بالتعاون مع الهيئة القومية للأنفاق ووزارة النقل والوكالة الفرنسية للتنمية وبالشراكة مع الاتحاد الأوروبي، و استمرت لمدة يومين، بمقر فرع المجلس  بالمحافظة. 

هدفت الورشة إلى تعريف الرائدات بأهداف البرنامج وآلياته، وتمكينهن من نشر رسائل البرنامج بين أفراد مجتمعاتهن المحلية، وذلك بهدف تعزيز الوعي بأهمية الأسرة ودورها في بناء مجتمع متماسك، والمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة المتعلقة بالمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة.

تضمنت الورشة شرح المواد الخاصة ببرنامج الإرشاد الأسري والتنشئة المتوازنة ومنها المشورة ما قبل الزواج، والحمل والتغذية، والولادة والرضاعة الطبيعية، والنمو والتطور، والدمج والإعاقة، والتربية الإيجابية والتنشئة المتوازنة.

شارك في الورشة الأستاذة أميرة لطفي مقدمة مشورة أسرية، والشيخ أحمد أبو ضيف عضو بمركز الأزهر العالمي بالفتوى الإلكترونية، والدكتورة إيمان احمد مدرب مشورة أسرية.